مقالات

نداء القدس

 

الإمام الخميني (قدس) .. 
"يوم القدس هو اليوم الذي يجب أن ننبّه فيه هؤلاء المثقّفين الذين يعقدون العلاقات خلف الستار مع أمريكا وعملائها، ننبّههم إلى أنهم لو لم يتركوا هذه التحرّشات فسوف يسقطون". (16/7/1979)
"إن يوم القدس يوم عالمي وليس يوماً يخصّ القدس فقط، بل هو يوم مواجهة المستضعفين للمستكبرين يوم يجب فيه أن يستعد المستضعفون لمواجهة المستكبرين ويمرّغوهم في التراب. يوم يمتاز فيه المنافقون عن الملتزمين؛ فالملتزمون يعتبرون هذا اليوم «يوم القدس» ويعملون بما يجب أن يعملوا به، وأما المنافقون والمرتبطون بالقوى العظمى خلف الستار والذين يعقدون الصداقة مع إسرائيل لا يهتمون بهذا اليوم ويمنعون الشعوب من إقامة المظاهرات. إن يوم القدس يوم يجب أن يتعين فيه مصير الشعوب المستضعفة. لابد للمستضعفين أن يبرزوا شخصيتهم أمام المستكبرين".. 
(16/7/1979)
"إن يوم القدس هو يوم إعلان أن الشياطين يريدون إخراج الشعوب من الساحة لفسح المجال لتدخّل الدول الكبرى. يوم القدس هو اليوم الذي يجب أن نحذّر جميع الدول الكبرى كي يرفعوا أيديهم عن المستضعفين وأن يلزموا أماكنهم... يوم القدس يوم إسلامي وهو يوم التعبئة الإسلامية، وأنا آمل أن يكون هذا الأمر مقدّمة لقيام حزب المستضعفين في جميع أنحاء العالم".
(16/7/1979)
إنني اعتبر يوم القدس يوم الإسلام ويوم الرسول الأكرم (ص)، ويوم لابد لنا فيه من تجهيز القوى ونُخرج المسلمين من الانزواء ومن مواجهة الأجانب بكامل قوتهم وقدرتهم. ونحن نقاوم الأجانب بكل قوانا ولن نسمح للآخرين بالتدخل في أقطارنا، ولا يجوز للمسلمين أن يسمحوا لغيرهم بالتدخل في شؤون بلادهم. وفي يوم القدس لابد أن تحذّر الشعوب حكوماتها إذا كانت خائنة. وفي يوم القدس نتعرف على الأشخاص والأنظمة التي تتوافق مع المخربين العالمييّن والتي تخالف الإسلام. فالذين لا يشاركون في مراسم هذا اليوم مخالفون للإسلام وموافقون مع إسرائيل، والمشاركون فيها ملتزمون وموافقون للإسلام ومخالفون لأعدائه وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل. في يوم القدس يمتاز الحق عن الباطل وينفصل الحق عن الباطل.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة