متابعات

"ربيع القلوب" يختتم الجلسات القرآنية مع نهاية شهر رمضان

 

اختتم برنامج "ربيع القلوب" القرآني بالجارودية أنشطته مساء السبت 24 يونيو وذلك بعد شهر كامل حافل بالتلاوة القرآنية وحضور غفير من كافة الأعمار.

ويعد البرنامج القرآني من الأنشطة المميزة في شهر رمضان على صعيد منطقة القطيف والتي تسعى لنشر الثقافة القرآنية بين أفراد المجتمع.

وقال حسين العبادي المشرف على برنامج "ربيع القلوب" أن فكرة البرنامج انبثقت من الرغبة في إهداء الموتى والمؤمنين الجزء الذي يتلى يوميا  في شهر رمضان كونهم محتاجين للدعاء وقراءة القرآن حيث يقام في مقبرة الجارودية للسنة السابعة على التوالي.

وأوضح العبادي أن أهداف البرنامج نشر ثقافة القرآن الكريم والوعي به وزيارة مؤمنين في المقبرة وبث روح التعاون بين أقراد المجتمع والاستفادة من وجود المقبرة في طاعة الله وملئ أوقات الشباب بالطاعة والذكر، مبينا أن الأثر بدأت الثقافة القرآنية تنتشر بين أوساط مجتمع البلدة خاصة والقطيف عامة، لافتا إلى تواجد جميع فئات المجتمع من الأطفال والشباب وكبار السن خلال فترة البرنامج.

وأفاد مشرف البرنامج ان أنشطة البرنامج تتمثل في إقامة الأمسيات القرآنية التي يتم استضافة نخبة من قراء المنطقة وبلدة الجارودية وكذلك إقامة إفطار جماعي يجمع أبناء البلدة وإقامة المسابقات والمعارض.

وذكر العبادي أنه من خلال البرنامج تم اكتشاف بعض المواهب القرآنية والتي تعد من أهداف البرنامج وتحتاج إلى صقل ومتابعة وتطوير.

وأشار مشرف برنامج "ربيع القلوب" إلى أن الحضور في البرنامج يصل إلى 200 شخص  يبدأ في التناقص تدريجيا مع أيام الشهر الكريم، أما على مدى سبع سنوات من إقامة البرنامج فقد بلغ عدد الحضور للبرنامج نحو 1000 شخص.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة