صدر مؤخرًا الكتيب الجديد الذي يحمل عنوان: لماذا اليأس؟ للشيخ الدكتور عبد الهادي الفضلي، وذلك عن منشورات بيت الحكمة الثقافي – القطيف، ويأتي الكتيب في طبعته الثانية للعام 1438ﻫ - 2017م، والذي كان صدر في طبعته الأولى عن سلسلة «بحوث إسلامية» التي كانت تصدرها مكتبة النجاح بالنجف الأشرف في العام 1386ﻫ - 1967م، ويعالج الكتاب مسألة الدعوة إلى الله التي من المفترض أن يمارسها المسلم بروحية عالية لا تتسرّب إلى نفسه أثناء العمل وما تتخلّله من عقبات روح اليأس، وذلك انطلاقًا من الآيات والقصص القرآنية الداعية إلى بعث روح الأمل والثقة العالية بالقدرة الإلهية الغالبة والمنتصرة.
كذلك صدرت طبعة جديدة من كتاب الشيخ الدكتور عبد الهادي الفضلي «مذهب الإمامية» الذي يعرض لأصول المذهب الإمامي في العقيدة والتشريع مع مقدّمات حول التعريف والنشأة والحجية للطرف الآخر ضمن الدائرة الإسلامية.
ويركّز في بيانه لحجية المذهب واستعراضه لأبرز نقاط الخلاف بين المدرستين الإسلاميتين الكبريين بلغة علمية هادئة.
ويحتوي الكتاب على فصول ثلاثة: الأول ضمّ المقدّمات التمهيدية حول: التعريف والنشأة والحجية، فيما حوى الفصل الثاني بعض مختصّات الإمامية في العقيدة، وتناول الفصل الثالث والأخير بعض مختصّات الإمامية في التشريع.
ووُضعت العناوين الرئيسة على صورة دروس عشرة، ينتهي كل درس بمجموعة من أسئلة المناقشة حول أهم أفكار الدرس. كما وضعت عناوين فرعية تسهّل تنقّل القارئ بين أفكار الدرس، ومعها بعض التشجيرات التوضيحية.
الجدير بالذكر أن الكتاب كان قد صدر في طبعتين سابقتين عن مركز الغدير عام 1417ﻫ - 1996م، وضمن مجموعة من الدراسات هدفت إلى أن يعرّف أحد أعلام كل مذهب بمذهبه في العقيدة والتشريع، في طبعته الأولى عام 1419ﻫ.
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ د .أحمد الوائلي
الشهيد مرتضى مطهري
السيد منير الخباز القطيفي
الشيخ علي آل محسن
نحو مدينة الرضا
أصوات المنشدين تتفاعل في مديح الإمام الرضا على منصة يوتيوب
البقيع امتحان العاشقين
الشيخ موسى المياميين يحيي ذكرى استشهاد الصادق في مسجد الخضر
فرقة حماة الصلاة تقدم أنشودة "الفتى الموالي" في ذكرى شهادة الصادق
عبيدٌ لسيّد واحد: مؤرخ أمريكي يكشف أسرار العبودية في الخليج والتناقضات الإنكليزية
مَن يؤمِنُ بعد بأسطورة العلمنة؟
مرثية الجشي في الإمام الصادق
الشيخ العرادي يدعو إلى تعزيز الجماعة الصالحة في المجتمع
اليقين الرياضي والمنطق الوضعي (٣)