فجر الجمعة

الشيخ الزاكي: الكعبة هي رمز التوحيد

 

تحدث سماحة الشيخ عبد الجليل الزاكي خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن يوم دحو الأرض وعظمته والعلاقة بينه وبين الولاية وحقيقة القيام لله تعالى.

أكد الشيخ الزاكي أمام حشد من المؤمنين في مسجد عيد الغدير بمدينة سيهات جنوب القطيف، على أن "يوم دحو الأرض يوم عظيم، وصيامه يعدل سبعين سنة وهو كفارة للذنوب".

وأضاف "شرف هذا اليوم هو عظمة للكعبة، فهو البيت العتيق ولا يملكه إلا الله، وهو أشرف بقعة على الأرض وهو رمز التوحيد والعبادة، بيت العبادة والعلاقة الوثيقة بين العبد وربه، تتأصل العلاقة الوجدانية بالكعبة المقدسة من هذا المنطلق".

وشدد سماحته أن يوم دحو الأرض هو "إشارة إلى ولاية أمير المؤمنين (ع)، فهو الوحيد الذي ولد في الكعبة وهو نفس النبي (ص) بنص القرآن الكريم، ولا هدى إلا بوجود هاد وعلي (ع) هو الهاد".

واعتبر الشيخ الزاكي أن "حقيقة القيام لله هي الميزان في أول السير إلى الله، القيام لله سواء في الأعمال الشخصية أو النشاطات الإجتماعية، ومرجعية كل الأفكار والإعتقادات التي تحملها وتوردها عن المجتمع تقع ضمن القيام لله سبحانه وتعالى".

ورأى سماحته أن القيام الفكري "هو قيام لله، فعندما تنشر عقيدتك فهي قيام لله، عندما تتخلق بأخلاق محمد وآل محمد (ع) هو قيام لله، عندما تتصدق بإخلاص فهو قيام لله".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة