متابعات

برنامج واحة الحسين يواصل فعالياته العاشورائية بتفاعل كبير

 

يواصل برنامج  "واحة الحُسين" التابع للنشاط الثقافي بالربيعية فعالياته العاشورائية للفتيات، والمتنوعة بين الثقافة العاشورائية، والفن وتنمية المواهب.

البرنامج الذي ابتدأ في مقره ببلدة الربيعية، منذ التاسع والعشرين ذي الحجة من العام الماضي، استقبل أكثر من 80 فتاة في بدايته، فيما ارتفع عدد الحضور يوم الجمعة حيث أحيت الواحة "يوم الرضيع العالمي".

وشمل البرنامج عدة محاضرات للفتيات بما تتناسب مع أعمارهن، وتناولت المحاضرة الأولى "آداب المجالس الحُسينية" قدمتها الأستاذة السيدة ماجدة، فيما كانت المحاضرة الثانية بعنوان "التغيير والقدوة" قدمتها الأستاذة فاطمة الدخيل، حيث تناولت فيها شخصية السيدة الزهراء، وأشارت فيها إلى معنى القدوة، وماذا ورثنا من السيدة الزهراء، وكيف نحافظ على الحجاب.

وكانت المحاضرة الثالثة والتي قدمتها الأستاذة زينب البحار، حيث تضمنت شرح إلى مفردات الشعار ومعانيها، واشتملت المحاضرة الرابعة والتي قدمتها الأستاذة زهراء الدخيل، بمناسبة يوم الرضيع العالمي، جاءت بعنوان "عبد الله الرضيع نبتة الحياة".

واستهدفت الكلمة التربوية التي تفاوتت في كلماتها للأمهات بحضورهن الحاشد، وبين الفتيات، حيث سلطت الضوء على المنهج السليم لتربية الطفل عند منهج أهل البيت (ع).

فيما كانت المحاضرة الخامسة "استخدام التقنية في خدمة القضية الحسينية" تضمنت صناعة فلم، قدمتها الأستاذتان  عزيزة الخاطر وسوسن مطر.

و تواصل واحة الحُسين فعالياتها العاشورائية حتى اليوم الثالث عشر من شهر محرم، يُذكر أن برنامج الواحة أطلق مؤخرا مُسابقات متنوعة هادفة من وحي المناسبة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة