متابعات

الحسين سلامًا، معرض يجسّد جانب السلام في قضيةِ الإمامِ الحسينِ عليهِ السلام.


شاركَ مؤخرًا خمسةٌ وعشرونَ خطّاطًا بِعَرْضِ إحدى وثلاثينَ لوحةً خطيةً فنيّةً تنوَّعتْ فيها خطوطُ؛ الثُّلُثِ، والدِّيوانيِّ، والكُوفيِّ، والنَّسْخِ والرُّقْعَةِ، وذلكَ في المعرضِ الفنيِّ الذي حملَ عنوان: "الحسينُ سَلامًا"، الذي أُقيمَ في الـمُخيّمِ التّابعِ لجامعِ الرسولِ الأعظمِ (ص) بصفوى..


وجاءَ تنفيذُ المعرضِ بفكرةٍ وتنظيمٍ عامٍّ لإدارةِ جامعِ الرسولِ الأعظمِ (ص) بصفوى، وأشرَفَ على التنفيذِ مِنَ الخطّاطِيْنَ أحمد آل مسلم وحسين العوّامي.


وخرجتِ الـمُشَارَكاتُ بالتعاونِ مع خطّاطِي جماعةِ الخطِّ العربيِّ بالقطيفِ بنادي الفنونِ التّابعِ للجنَةِ التنميةِ الاجتماعيةِ الأهليةِ بالقطيفِ، ودارِ الخطِّ العربيِّ بالأحساءِ، أمَّا الهدفُ منهُ فهوَ إبرازُ جانبِ السّلامِ لقضيّةِ الإمامِ الحسينِ (ع)، والـمُتَمَثِّلِ في خَطِّ خُطبتِهِ (عليهِ السلامُ): "يا أيّها الناسُ نَافِسُوا في الـمَكارِمِ، وسَارِعوا في الـمَغَانِـمِ".. التي تَـحُثُّ على التّحلِّي بمكارمِ الأخلاقِ وتدعو إلى السلامِ كما تضمّنتِ اللوحاتُ مَخطوطاتٍ مُقْتَبَسَةً منْ جُـمَلٍ أو مقاطعَ أو منَ الخطبةِ كاملةً، بحيثُ تُبْرِزُ جَمالَ الـخَطِّ العَربيِّ.


تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّ المعرضَ سوفَ يستمرُّ إلى الثالثَ عشرَ منْ مُحرّمٍ للعامِ ألفٍ وأربعمئةٍ وأربعينَ في مُـخيّمِ الـمَسجدِ، على أنْ ينتقِلَ في الرابعَ عشَرَ منهُ إلى داخلِ المسجدِ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة