فجر الجمعة

الشيخ الحبيل: يوم الأربعين حدث عظيم تحتشد فيه الملايين في كربلاء تعظيما لعاشوراء الحسين ع

 

أكد سماحة الشيخ الحبيل في خطبة الجمعة 26 أكتوبر على مشروعية زيارة الإمام الحسين يوم الأربعين، واعتبر أن زيارة الأربعين هو إظهار لعظمة الإمام الحسين عليه السلام وتعظيم للقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.

وذكر أن مناسبة يوم الأربعين هو حدث عظيم تحتشد فيه الملايين في كربلاء تعظيما لعاشوراء والإمام الحسين وقيمه وتفانيا في ولاء الإمام الحسين وأهل البيت عليهم وتلك المبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام حيث يتوجه الملايين من كل أصقاع الدنيا مشاة، والمشي إلى الإمام الحسين من المستحبات الأكيدة.

وقال سماحته: "زيارة الإمام الحسين عليه السلام مستحبة في كل يوم، لكن هناك أيام جاءت مؤكدة على زيارة الإمام الحسين فيها كزيارته في يوم عرفة وفي ليلة القدر، وليلتي النصف من شعبان ورجب وغيرها من الأيام ومن ذلك ما جاء في زيارة الإمام الحسين يوم الأربعين".

وأشار الشيخ الحبيل إلى ان هناك من يحاول أن يقلل من شأن زيارة الإمام الحسين يوم الأربعين، بالقول أنه لا توجد روايات في يوم الأربعين، لافتا أن المشي إلى زيارة الإمام الحسين استفاضت بها الروايات عن الأئمة المعصومين، وأن هناك أكثر من عشرين رواية في استحباب المشي إلى زيارة الإمام الحسين عليه السلام.

وقال الشيخ الحبيل:"ذلك الحدث العظيم هو إظهار لعظمة الإمام الحسين عليه السلام وإظهار مصابه وما جرى عليه، وتعظيم قيم ومبادئ الإمام الحسين، تمسك بالعترة الطاهرة وتفاني في محبتهم، فإن من يمشي ويذهب ويجتمع في ذلك المكان هو دليل حبه وولاءه لأهل البيت عليهم السلام"، وأضاف: "المشي"يوم الأربعين"  شعيرة من شعائر الله جاءت به الروايات مستفيضة بذلك وهو تعظيم لشعائر الله والإمام الحسين عليه السلام".

واعتبر أن زيارة الأربعين هي إظهار التفاني والارتباط بأهل البيت عليهم السلام وهو نصرة للإمام الحجة عجل الله فرجه الشريف والتعبئة لنصرة الإمام المهدي عجل الله فرجه، وأن تلك الجماهير الزاحفة إلى كربلاء على استعداد تام لتلبية نداء صاحب العصر والزمان حينما يخرج بنداء "يا لثارات الحسين"، وأنه لا شك أن تلك الجماهير الزاحفة تلبي ذلك النداء وتهيئ نفسها لنصرته، وأضاف: "قلوب المسلمين والمستضعفين والمحرومين في كل أصقاع الدنيا قلوبهم تهتف بانتظار الإمام وعيونهم مشرئبه ليوم الظهور".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة