متابعات

"تصوير القطيف" و"المبارك" و"الموسى" يتألقون في ملتقى "ألوان السعودية"

 

حقق الفوتوغرافي حسن المبارك المركز الثاني في مسابقة ألوان السعودية لعام ٢٠١٨، فيما برزت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف بين الجماعات المشاركة عبر ركنها الخاص في الملتقى السنوي.


 

وشارك الفنان المبارك، الذي يعد أحد أعضاء جماعة "تصوير القطيف"، بصورة بعنوان "نافذة السماء" في محور "السعودية من السماء"، ويعتبر هذا ثاني فوز  له في المسابقة الوطنية منذ تحقيقه المركز الثالث في النسخة الأولى عام ٢٠١٢ والتي كانت بمحور "التنمية والتطوير".



 

وعبر عن سعادته بالفوز الثاني الذي حققه في  تاريخ المسابقة، وأكد أنه متحمس لبذل المزيد والاجتهاد أكثر في تصوير وتوثيق مايلهمه في أرجاء المملكة.

وقال المبارك بخصوص العمل: "هو مشهد صباحي في يوم ضبابي يصور التفاف الغيوم وقربها بشكل غير مألوف حول رمال الربع الخالي"، وأضاف: "اشتركت في المسابقة السنوية وكنت انتظرها من منذ التقاط الصورة، ومنذ ذلك اليوم لم أنشر الصورة ولم أشارك بها في المعارض محتفظا بها للمسابقة وكنت متفاءل بفوزها في المسابقة وفازت ولله الحمد".



 

وبخصوص المعرض الخاص به في ملتقى ألوان السعودية قال: "الاقبال جميل ومن مختلف الفئات مصورين ومهتمين بالتصوير وسواح من المنطقة والخارج"، مشيرا إلى انبهار الزوار بالصورة الفائزة حيث أنهم يسألون عن كيفية وظروف التقاطها.

من جانب آخر، شاركت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف في ملتقى ألوان السعودية بركن تعريفي للجماعة ضم معرضا لأعمال أعضاءها، واستعراضا للجوائز التي حصلت عليها وبعض كتيبات معارضها السنوية.


 

وقال رئيس جماعة التصوير الضوئي بالقطيف علي العيد: "يعد الركن هو المشاركة الأولى الفعلية لأعضاء الجماعة معاً في الملتقى الذي يُقام سنوياً"، ولفت أن جماعة القطيف وضعت نصب عينها أهمية تقريب المسافات ما بين فوتوغرافي القطيف والوسط الفني الفوتوغرافي سواء، كان كأفراد أو جماعات أو مؤسسات إلى جانب التعريف بإنجازات الجماعة التي امتدت لأكثر من عقدين من الزمن.

من جانبه، قال نائب رئيس الجماعة باسم القاسم بخصوص الاقبال على الركن: "كان الإقبال جميل على الركن الخاص بالجماعة والجميع أشاد بأعضاء الجماعة وسمعتهم التي وصلت للعالمية وسعيدين بوجود ركن للجماعة في ملتقى ألوان ، وكانت هناك زيارات كذلك لفنانين من عمان والكويت المتواجدين في الملتقى، كتجربة أولى نرى أنها ناجحة ولله الحمد كنتيجة لليوم الأول ونأمل أن نطور من الأفكار في المرات القادمة لما هو أفضل".



 

وبخصوص فوز الفوتوغرافي المبارك، قال القاسم: "الحمد لله على هذا الفوز المشرف للفنان المبدع حسن المبارك الذي نعتبر فوزه بمثابة فوز للجماعة ككل ونحن سعيدين جداً بهذا التتويج للفنان وبصورته الرائعة والنادرة فكل التباريك والتوفيق من إدارة الجماعة للأخ حسن على هذا التميز وحصوله على المركز الثاني في محور "السعودية من السماء".

وذكر أن الجماعة نظمت معرضا مصغرا لأعضاءها في الركن الخاص بها وكانت عدد الأعمال المقبولة في هذا المعرض ٣٤ عملا وقد لاقى قبول كبير من زوار الركن.



 

في سياق متصل، فازت المخرجة ماريا عبدالله الموسى بالمركز الأول في مسابقة الأفلام بملتقى ألوان في محور "الثقافة والتراث"، والذي لقي استحسانا من الجمهور ولجنة التحكيم.

يجدر بالذكر أن مسابقة ملتقى ألوان السعودية تقام  للسنة السابعة على التوالي منذ العام ٢٠١٢ في العاصمة الرياض.



مواقيت الصلاة