علمٌ وفكر

معلومات الكاتب :

الاسم :
عدنان الحاجي
عن الكاتب :
من المترجمين المتمرسين بالأحساء بدأ الترجمة عام ٢٠١١، مطّلعٌ على ما ينشر بشكل يومي في الدوريات العلمية ومحاضر المؤتمرات العلمية التي تعقد دوريًّا في غير مكان، وهو يعمل دائمًا على ترجمة المفيد منها.

معدل الوفاة من مرض الزهايمر قد ارتفعت ب ٥٥٪

 

المترجم : عدنان أحمد الحاجي
مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (١) قد أصدرت بيانات مذهلة جداً عن مرض الزهايمر AD. معدل الحالات المرضية من المرض التنكسي العصبي أعلن عن زيادة مذهله مقدارها ٥٥٪  بين أعوام  ١٩٩٩ و٢٠١٤ . التقرير الأسبوعي الصادر من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية CDC عن معدل الحالات المرضية والوفيات لاحظ أن معدل الوفيات بين الناس المصابين بمرض الزهايمر ارتفع من 16.5 إلى 25.4 حالة وفاة لكل مائة ألف حالة خلال هذه الفترة. 
أعراض مرض الزهايمر تشمل فقدان الذاكرة، واضطراب اللغة (٢) وارتباك وتوهان، وصعوبات في عملية اتخاذ القرار. وباعتباره شكلاً مميتاً من أشكال الخرف، مرض الزهايمر الآن هو السبب السادس من أسباب الوفاة الرئيسية في الولايات المتحدة (٣). حوالي أربعة في المئة من الوفيات في ٢٠١٤ عُزيت إلى مرض الزهايمر الذي هو أيضًا واحد من أعلى عشرة أسباب من أسباب الوفاة بين الناس الذين تبلغ أعمارهم ٦٥ سنة فأكثر.
التقرير الذي كتبه كريستوفر تايلور، عالم الأوبئة في المركز الوطني للوقاية من الأمراض المزمنة والتوعية الصحية، سلط الضوء على مرض الزهايمر باعتباره مشكلة صحية عامة تؤثر على كل من المرضى والأشخاص الذين يقدمون لهم الرعاية. يتحمل أفراد الأسرة العبء الصعب المتمثل في تقديم الرعاية في حوالي ٢٥ بالمائة من الأمريكيين الذين توفوا بسبب مرض الزهايمر.


وفقًا للمديرة بالنيابة لمركز السيطرة على الأمراض آن شوتشات Anne Schuchat، فإن مرض الزهايمر يؤثر الآن على ملايين الأميركيين. والعدد المتنامي لكبار السن في الولايات المتحدة جعل الوضع أكثر سوءًا. واحد من أكثر عوامل الخطر الأساسية لمرض الزهايمر هو العمر، كلما زاد عدد من يشيخ من المولودين في السنوات التالية لنهاية الحرب العالمية الثانية  baby boomers هناك زيادة حتمية في الوفيات ناجمة عن مرض الزهايمر. العوامل الأخرى التي ساهمت في زيادة تشخيص المرض بشكل أكبر في مراحله الأولية، وانخفاض عدد الوفيات الناجمة عن أسباب أخرى مثل أمراض القلب، وتحسن توثيق الحالات من قبل الأطباء.
البيانات الحديثة من اتحاد مرض الزهايمر (٤) كشفت أن أكثر من خمسة ملايين أميركي لديهم مرض الزهايمر. بحلول عام ٢٠٥٠، من المتوقع أن يزيد عدد الأميركين الذين يتعايشون مع المرض ثلاثة أضعاف. بالنسبة لكيث فارغو، المدير في اتحاد  الزهايمر، ارتفاع ٥٥ في المائة في وفايات مرض الزهايمر هو مجرد عدد تقريبي. وأصر أن معدل الوفيات ينبغي أن يكون أعلى، ٨٣ في المائة عندما تؤخذ العملية الحسابية على الأرقام غير المعدلة في الاعتبار. 
في الدراسة المنشورة في عام  ٢٠١٧ والتي أوصي بها لتقديم معدلات الوفيات الناجمة عن مرض الزهايمر على مستوى. البلد، نظام الإحصاءات الحيوية (٥) كان مصدر تقرير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها والذي يجمع بيانات شهادات الوفاة على مستوى الولاية والولايات كلها.


أكد مركز السيطرة على أهمية مقدمي الرعاية مع تقدم مرض الزهايمر وكيف يعتنون هؤلاء المرضى بأنفسهم  وأحبائهم. في حين خطت البلد خطوات كبيرة لمحاربة مرض نقص المناعة والكثير من أنواع السرطانات، لا يزال للأمريكان نطرة متشائمة عن الخرف (٦) يعتقد فارغو أن استئصال مرض الزهايمر يمكن أن يكون واقعًا لو كان هناك التزام بمساندة الأبحاث، على المستوى الفيدرالي في المقام الأول.



مصادر من داخل وخارج النص النص 
١- https://www.cdc.gov/mmwr/volumes/66/wr/pdfs/mm6620a1.pdf
٢-https://en.wikipedia.org/wiki/Language_disorder
٣- https://www.medicalnewstoday.com/articles/282929.php
٤-https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/27570871
٥-https://www.cdc.gov/nchs/nvss/
٦-https://my.apa.org/apa/idm/login.seam?ERIGHTS_TARGET=https%3A%2F%2Fpsycnet.apa.org%2Fpsycarticles%2F2015-54839-001

المصدر الرئيس
 http://www.herbs-info.com/blog/death-rate-from-alzheimers-disease-has-risen-by-55/?c=d

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة