علمٌ وفكر

معلومات الكاتب :

الاسم :
عدنان الحاجي
عن الكاتب :
من المترجمين المتمرسين بالأحساء بدأ الترجمة عام ٢٠١١، مطّلعٌ على ما ينشر بشكل يومي في الدوريات العلمية ومحاضر المؤتمرات العلمية التي تعقد دوريًّا في غير مكان، وهو يعمل دائمًا على ترجمة المفيد منها.

ينبغي تثقيف كل النساء بعد الولادة عن ضغط الدم العالي

 

المترجم : أبو طه / عدنان أحمد الحاجي
وجد بحث أن ما يقرب من أربع من كل عشر  نساء من  اللاتي تم إعادة إدخالهن إلى المستشفى بسبب ارتفاع ضغط الدم لم يكن لديهن تاريخ سابق لهذه المشكلة بعد الولادة ، ليس من النادر أن تعاني النساء من ارتفاع ضغط الدم. إذا لم يُعالج، قد يكون له عواقب وخيمة ، بما في ذلك السكتة الدماغية ، وفي بعض الحالات ، الموت. 
ليس من الواضح ما الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم بعد الولادة ، أو من التي قد تُصاب به.
في دراسة قُدمت  في 6 فبراير 2020 في الاجتماع السنوي لجمعية طب الأمومة  والأجنة (SMFM) ، والموسوم باجتماع الحمل The Pregnancy Meeting™ كشف باحثون عن نتائج توحي بأن جميع النساء ، بغض النظر عما إذا كان لديهن تاريخ من ارتفاع ضغط الدم ، يجب أن يُثقفن حول علامات وأعراض ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضا باسم ارتفاع ضغط الدم بعد الولادة.
الدراسة تظرت في 164 امرأة في الفترة من سبتمبر 2016 إلى يوليو 2019 اللاتي ولدن في مستشفى ميموريال هيرمان للأطفال في هيوستن ، وتم إعادة إدخالهن المستشفى من جراء ارتفاع ضغط الدم لديهن. 
جرى إعادة إدخال غالبية النساء المستشفيات (64.6 ٪) في غضون سبعة أيام ، و 39 في المائة من هذه النساء لم يتم تشخيصهن بارتفاع ضغط الدم قبل الخروج بعد ولادتهن.
وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية الدكتورة في الطب كونيشا هولومان Conisha Holloman,، زميلة طب الأمومة والأجنة في كلية ماكغوڤرن McGovern للطب في جامعة تكساس الصحية UTHealth في هيوستن : " معدل الوفيات في ولاية تكساس هو من أعلي معدلات وفيات الأمهات في البلاد. كأطباء ، نبحث دائمًا عن طرق لتخصيص (شخصنة) التدخلات حتى نتمكن من تقليل الوفيات". . "في مستشفانا ، لاحظنا أن الكثير من النساء يعاد إدخالهن المستشفى بعد الولادة من جراء ارتفاع ضغط الدم ، حتى وإن لم يكن لديهن تاريخ من ارتفاع ضغط الدم. حين يكون من الواضح أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث في أسباب ارتفاع ضغط الدم. بعد الولادة ، ما تكشفه دراستنا هو حاجة قوية لتثقيف جميع النساء عن علامات وأعراض ارتفاع ضغط الدم قبل خروجهن  - وليس فقط اللاتي قد يكن معرضات أكثر للخطر".


المصدر الرئيس
https://eurekalert.org/pub_releases/2020-02/sfmm-aws020320.php

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة