السيد ضياء الخباز
مصابٌ ليس يشبههُ مصابُ
وقلبي من حرارتهِ مذابُ
مصابُ الطفِّ هل كالطفِّ يومٌ
له ذلّت من الآلِ الرقابُ
وفيهِ كم لَهُم قُطعت رؤوسٌ
تلقّتها العواسلُ والحرابُ
وكم سُبيت بهِ منهم نساءٌ
وسُلِّبت المقانعُ والثيابُ
فواأسفي على مَن قال فيها
أبوها السبطُ إذْ رقَّ الخطابُ
(لعمرك إنني لأحبُّ داراً
تحلُّ بها سكينةُ والربابُ)
ألا يا ليتَ عينَكَ قد رأتها
ومنها جهرةً سُلِبَ الحجابُ
غدَت في كربلاء بلا خمارٍ
وتلك الدارُ مُقفرةٌ خرابُ
تُساقُ معَ الرّباب على المطايا
وينعبُ فوق دارهما الغرابُ
وفي عُنقيهما شُدَّت حبالٌ
فيا لله كم جُرحت رقابُ
الدكتور محمد حسين علي الصغير
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
السيد عبد الأعلى السبزواري
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ فوزي آل سيف
محمود حيدر
السيد منير الخباز القطيفي
السيد جعفر مرتضى
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
مجاز القرآن: عقلي ولغوي
العلم والعقل والنفس
رأي العلماء في الثواب والعقاب
الدين وحده الذي يروض النفس
وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْواتاً
المقرّبون (2)
(لعبة حياة) معرض فنّيّ لسلمى حيّان، يكشف علاقة الإنسان بالأرض والزّمان والذّات
زكي السالم: ديوانك الشّعريّ بين دوافع الإقدام وموانع الإحجام
حكم الشيعة لبلاد المسلمين
معاثر التفكير من اليونان إلى ما بعد الحداثة