عهد الله

"عهد الله" ينطلق بفعاليات الأسبوع التمهيدي

 

استهلَّ النشاط الثقافي بالربيعية متمثلا بمركز إرتقاء للتدريب والتطوير مساء الجمعة 28 ربيع الثاني1435هـ أولى فعاليات برنامج التكليف الشرعي (عهد الله ) بمحاضرات تربوية وتوعوية لأولياء أمور المكلفين أقامها بمسجد العباس(ع) بالربيعية والتي استمرت لليلتين متتاليتين .

وحملت محاضرة الليلة الأولى عنوان ( التكليف الشرعي عهد الله ) وقدم المحاضرة سماحة الشيخ حسين المصطفى والتي كان أهم محاورها التكليف في النهج القرآني ووصايا أهل البيت عليهم السلام ، أهمية فترة البلوغ ، مسؤولية الوالدين في التمهيد للإلتزام بالأحكام الشرعية وطرق إحتواء المكلف بالأساليب الجاذبة للدين.

وقال سماحته ( يتوهم الكثير منا أن التكليف هو تكليف مسؤولية .. معنى أن يكلفك الله بما تلتزم به هو تكليف تشريف، حيث شرفك الله بهذا التكليف ولوازمه وجعلك فوق العجماوات وفوق الملائكة وفوق كل المخلوقات لأنك أشرف وهذا مكان التشريف وليس مكان المسؤولية فقط ، فلهذا لو عرف الإنسان تشريف الله للإنسان بالتكليف لكان أول من يطبق هذا التشريف؛ لأنه إذا الإنسان وضع في نفسه هذا التكليف هو تشريف حين إذ لن يتأخر عن مسؤوليته ولن يتأخر عن الإنصياع المباشر له )...

أما محاضرة الليلة الثانية ألقى الدكتور باسل الرضا التي أقيمت مساء السبت محاضرة (كيف نتحاور مع المراهق ؟ ) وتطرق فيها إلى محاور عدة منها : تعريف المراهقة وخصائصها ، مشاكل المراهقين وكيفية معالجتها، مفاتيح سعادة المراهق ، أهمية محاورة المربي مع المراهقين ، المربي الناجح وصفاته و التربية الجنسية الصحيحة للمراهق.

الجدير بالذكر أن البرنامج يقام للسنة الأولى ويعنى بتثقيف المكلفين بالأمور الشرعية والمسائل المبتلاة في مرحلة التكليف الشرعي من خلال برنامج يستمر لمدة خمسة أسابيع .

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد