دورة فجر الدينية

’فجر الدينية’ تحتفل بمرور 25 عام على تأسيسها

 

أقام النشاط الثقافي الربيعية ممثلا بمركز ارتقاء مساء الجمعة 26 أغسطس احتفالا بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس دورة فجر الدينية وختام فعاليات دورة هذا العام والذي حضره مجموعة من شخصيات المجتمع والمعلمين السابقين بالإضافة إلى الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت المنشد علي تراب، ليعتلي بعدها المنصة الطالب أحمد القروص ملقيا قصيدة شعرية في فضل المعلم، ليتم بعد ذلك عرض فيلم وثائقي يستعرض مسيرة الدورة خلال ال خمسة والعشرين عام المنصرمة.

 

وبارك سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل للقائمين على الدورة ومعلميها إنجاز مواصلة استمرار التعليم الديني للدورة لمدة 25 عاما، واعتبر معرفة الله من الشكر له وان هذه المعرفة تتضمن برنامجا عقديا متكاملا. موضحا أن تعلم العقائد الحقة هو أساس لبناء إسلامي صحيح في الإنسان.

 

ولفت الشيخ الحبيل إلى دور المؤسسين للدورة في تثقيف المجتمع ودورها البارز بين دورات المنطقة والتي أصبح المجتمع يتهيأ لها سنويا، ونوه على عدم الجمود على نفس المستوى والروتين والسعي إلى إنشاء مؤسسة تعليمية تغذي المجتمع بالكتاب والمثقفين والمفكرين الإسلاميين، وأكد على عدم ترك النشء بعد انتهاء الدورة ومواصلة التحصيل طوال العام وعدم الاقتصار على الشهر الذي يكون فيه الدورة.

 

وقد شاركت فرقة فجر الإسلام في حفل التأسيس بأوركسترا "قصة فخر" والتي تناولت أهمية العلم في تنشأت الجيل الصاعد.

وقد اعتلى المسرح الشاعر السيد هاشم الشخص والذي ألقى شعرا في أهمية العلم في اكتساب الأخلاق الرفيعة ومواجهة الجهل في ظل زمن يعتبر العلم سلاحا.

واختتم الحفل بتكريم مؤسسي الدورة والمعلمين السابقين فيها، بالإضافة إلى تكريم المتفوقين في نسخة هذا العام من دورة فجر الدينية والتقاط الصور التذكارية.

وقد عبر السيد حسين الدرويش عن أن هذا الحفل هو أحد المحافل التي تسر صاحب العصر الزمان عجل الله فرجه وذلك لأنه يتم فيه أهل العلم والعلماء، فيما اعتبر رجل الأعمال عبد الله شهاب إن الإنجاز الحقيقي هو تخريج هذه الكوكبة من الجيل الصاعد وتعليمهم العلوم الدينية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد