عهد الله

"عهد الله" يحتفي بمكلفيه في حفل تكريمي

 

احتفى النشاط الثقافي بالربيعة ممثلا بمركز ارتقاء للتطوير والتدريب مساء الجمعة 25 جمادى الثاني 1435هـ ب 58 مكلفا هم الكوكبة الأولى لبرنامج التكليف الشرعي ( عهد الله ) في الحفل التكريمي .

وأقيم الحفل للمكلفين على مسرح النشاط الثقافي ذلك بعد إنهائهم البرنامج التدريبي الذي يمد المكلفين بما يحتاجونه من المسائل الفقهية والأخلاقية والاجتماعية حيث تم إعدادهم ليصبحوا أشخاص مسؤولين ونافعين في المجتمع .

وبدأ الحفل التكريمي بآيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الأستاذ حسين البحار , أعقب ذلك نشيد المكلف بأصوات فرقة فجر الإسلام الإنشادية .

كما عرض تقرير مصور عن البرنامج التكليفي ( عهد الله ) للتعرف على الفعاليات التي صاحبت البرنامج .

وألقى سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل كلمة تحدث فيها عن التكليف وأنه تشريف وتكريم إلهي يكرم به الإنسان في رحلته نحو الكمال والمراتب السامية, وهي أمانة ومنزلة كبرى يكون فيها المرء موضع عناية وثقة الله .

وقال سماحته ( أن تلك التكاليف التي حملنا إياه الله سبحانه وتعالى بها وأمرنا بتطبيقها هي لكرامتنا ولرفعتنا لنصل إلى تلك المراتب العالية عنده ولتنظيم سلوكنا وحياتنا وطهارتنا لأن نتطهر ونسمو عند الله سبحانه وتعالى وأن نرتقي عند درجات السمو وترتقي كذلك معارفنا ونفوسنا وتصقل هممنا و شخصياتنا وبالتالي ننال بالتكاليف شرف الانتماء والقرب الإلهي وشرف التهذيب والتخلق والتكامل والتسامي والتخلق بأخلاق الأنبياء).

كما وجه كلمة للمكلفين بأنهم مسؤولون أمام الله وأمام المجتمع وأنهم أصبحوا رجالا يعتمد عليهم ويتحملون السؤولية , ضاربا المثل بالإمام علي عليه السلام وقال (أنتم أيها الأبناء الأعزاء قد دخلتم مرحلة جديدة أصبحتم موضع أمانة الله موضع عهد الله موضع كرامة الله سبحانه ،أيضا بهذه التكاليف الإلهية سوف ترتقون وتصلون إلى مراتب سامية وتتهذبون لأن الصلاة ،الصيام ،الحج ،العمرة طاعة الوالدين ، أداء هذه الواجبات ،الانتهاء عن المحرمات الكثيرة أنتم بالتالي ترتقون تصبحون رجالا متكاملين مهذبين متخلقين بالأخلاق الكريمة أخلاق رسول الله صلوات الله عليه وآله ).

كما أكد سماحته على أهمية وجود جيل تربى على تحمل المسؤولية و القيام بالواجبات والتكاليف الاجتماعية بروح الاستقلالية , مشيرا إلى أنه كما يوجد دورة كيف تصبح مكلفا فيجب أن يكون هناك دورة في الاعتماد على النفس وهذا الجيل يحتاج إلى هذا النوع من الدورات ليخرج لنا جيل قادر على الاعتماد على نفسه .

وتم خلال الحفل تكريم المكلفين من قبل سماحة الشيخ الحبيل , كما حظي المتميزون منهم بتكريم خاص بالإضافة إلى أنه تم التقاط الصور التذكارية الجماعية .

وفي الختام عرضت مسرحية ( لكِ عيني ) لفرقة فجر الإسلام المسرحية تحكي قصة شاب رافق أصدقاء السوء أدت مرافقتهم إلى النظر للحرام وكانت بوابة للعقاب بفقد البصر .

الجدير بالذكر أن البرنامج قد لقي اقبالا واسعا مع انطلاقته لأول في هذا العام وشهد استحسانا من قبل الأهالي.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد