متابعات

العباد يعطي "إضاءات زوجية" لرواد مسجد العباس

 

احتفل أهالي بلدة الربيعية مساء الإثنين 10 أبريل بميلاد أمير المؤمنين علي عليه السلام بمسجد العباس عليه السلام في حفل بهيج.
وسلط المستشار الأسري الأستاذ علي العباد خلال كلمته له بعنوان "إضاءات زوجية" الضوء على بعض الأمور في العلاقات الزوجية على ظل البيت العلوي، وذكر الاختيار المناسب أساس العلاقة بين شخصين يريدان الزواج، قبل أن يصل الامر إلى عقد القران، منوّهًا بضرورة أن أن يكون الشاب واعيًا ومسؤولًا في تلك المرحلة.
وأوضح أن بعض الشباب يعطون أنفسهم فرصة بعد عقد القران في مرحلة الخطوبة، عندما لا تتوافق مواصفات المرأة مع ما كان يتخيله ويعتقده، فيلجأ إلى الانفصال والطلاق، وهناك من يبرر له الانفصال بحجة أنه افضل من الدخول في دوامة من المشاكل الأسرية بعد وجود الأطفال، مشيرا إلى أن هذه حجة واهية، ويجب على الشاب أو الشابة الدخول في حالة من التوافق الأسري، وهو أمر تقدم له دورات واستشارات.
تابع الأستاذ العبادقائلاً  إن للزاوج حالاتين يقوم بهما؛ حالة التعاقد وحالة التراحم، وسلط الضوء على الحياة الزوجية لأمير المؤمنين علي والسيدة الزهراء عليهما السلام، التي تشتمل على حالة من التراحم بينهما.
كما نوه إلى أن مشاكل زوجية كثيرة  تنتج عن تجسس الزوجة على الزوج عبر هاتفه النقال، وهو غير جائز، وليس من حق أي طرف التفتيش على خصوصيات الزوج.
وألقى الشاعر علي البحراني قصائد شعرية في مدح الإمام علي المرتضى عليه السلام، فيما شاركه المنشد مصعب العمير بمجموعة من الأهازيج الولائية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة