ضمن برنامجه (حديث الثّلاثاء)، نشر مؤخرًا الشّاعر زكي السّالم عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ حلقة بعنوان: (في المسابقات الشّعرية: موقفك من التّصويت بين الوجوب والتّفويت) تساءل فيها حول الذين لا يصوّتون للمشاركين في مسابقات أدبيّة كبرى حسدًا منهم أو لاعتقادهم بأنْ لا فائدة من التّصويت إذا لم يتوِّج الفنّ صاحبه
نشر مؤخرًا الفنّان علي الجشّي عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ مجموعة من المقاطع المصوّرة التي تعكس مدى تعلّقه بأرض القطيف وما فيها من ذاكرة وذكريات عابقة في أرجائها، فتحتَ عنوان: "أذان وذكرى" استعاد أمام أحد البيوت القديمة بعض ذكرياته حين كان صوت الأذان يرتفع في الأنحاء
وأشار القرقوش إلى أنّ العادات ركيزة للنّجاح، وهي تتماشى مع تعاليم الإسلام الذي يدعو إلى استغلال الوقت بشكل سليم، والسّير في هذه الحياة على الطّريق الصّحيح، وقال إنّ معرفة أهل البيت عليهم السّلام سهّلت الطّريق في هذه الحياة، ومنعت من الضّياع من خلال الالتزام بتطبيق هذه العادات.
المحاضرة التي حملت العنوان: (ذمّ الخطأ في الشّعر والنّثر، قراءة في تنظيرات تراثيّة وواقع الكتابة بالعصر الحاضر)، تضمّنت مقدّمة وتمهيدًا، وتمحورت حول تشكيل المشكلة المطروحة، بغية الوصول إلى سبل لمعالجات أخطاء الكتابة التي تعرّض لها كثير من الباحثين والمؤلّفين.
ضمن برنامجه (حديث الثّلاثاء)، نشر مؤخرًا الشّاعر زكي السّالم عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ حلقة بعنوان: (عشمتني بالحلق خرمت أنا وداني). تساءل فيها إذا ما كان أحد قد دعي إلى فعاليّة كبيرة، ومن ثمّ جرى الاعتذار منه دون سابق إنذار، أمّ أنّه موطّن نفسه على الأسوأ جبلاً لا تهزّه ريح؟!
المعرض الذي شهد حضور عدد من المهتمّين بالشّأن الفنّيّ التّشكيليّ، قدّم فيه السماعيل أكثر من 350 لوحة فنّية، ومجموعة من المقاطع المنجزة بتقنيّة الذّكاء الاصطناعيّ، وعددًا من المجسّمات المطبوعة بتقنيّة ثلاثيّة الأبعاد، بالإضافة إلى أعمال ليزريّة، وأخرى منجزة بالأكريليك والرّصاص.
وخلال حفل الاختتام جرى تكريم مدرّب لغة الإشارة سجاد الحلال، والمتدرّبين والمتدرّبات الذين شاركوا في المشروع، وقد أشادت رئيس جمعية العطاء نجاح العمران بالمشروع واصفة إيّاه بالانفراديّ في فكرته وأهدافه، فيما عبّرت مديرة المشروع دانة آل محسن عن سعادتها بتحقيق أهداف التدريب
قدّم مؤخرًا المرشد الأسريّ الشيخ صالح آل إبراهيم محاضرة في مجلس الزّهراء الثّقافيّ في الدّمّام بعنوان: (الميثاق الأخلاقي للأسرة). وخلالها تناول أربعة محاور هي: السبب الرئيس للمشكلات الأسريّة، وأهميّة الميثاق الأخلاقيّ للأسرة، والقيم الأخلاقيّة لميثاق الأسرة الأخلاقيّ، والأبعاد العامّة لميثاق الأسرة الأخلاقيّ.
وقال السّالم إنّه لا بأس أن يقدّم بعض النّاس اقتراحات إذا ما كانوا من أهل خبرة وتجربة في شيء يتعلّق بالفعاليّة، لكن لا على سبيل فرض الرّأي، مؤكّدًا أنّ بعض هؤلاء الذين أسماهم (ملاقيف) يكونون مدعوّين على سبيل رفع العتب أو المجاملة، لكنّهم حين يأتون يتصرّفون كأنّهم أصحاب الفعاليّة، وهذا ما لا يصحّ ولا يجوز.
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ محمد صنقور
الشيخ نجم الدين الطبسي
السيد عباس نور الدين
محمود حيدر
عدنان الحاجي
الشيخ باقر القرشي
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد جعفر مرتضى
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
شبهة امتناع الإمام الصادق عن استلام الخلافة
{وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللَّهِ إِلَّا وَهُمْ مُشْرِكُونَ}
العالم قبل الظهور
الأدوار الزينبية
الإمام الصادق (ع) والتصدي لتيار الغلاة
في رثاء الصّادق عليه السّلام
الصادق (ع) في آراء العلماء (1)
عقيلة الوحي
المراد من العلم النافع
ما هي حقيقة الذكاء؟ وكيف نزيده قوّة؟