افُتِحَ مؤخرًا في البحرينِ المعرضُ التشكيليُّ للفنانةِ مريم بوخمسين، الذي حمل عنوان: "نظريَّةُ كلِّ شيء" والذي ترتكزُ أعمالُهُ على محاولةِ إيجادِ رؤيةٍ موحَّدَةٍ للكونِ، مُقَارِبَةً لِـمَا يقولُهُ العِلْمُ. مستلهِمَةً ما كتَبَتْهُ الفلسفاتُ الشرقيَّةُ ومَا صدَّقَهُ العالمُ في ما بعدُ.
وتطرحُ بوخمسين من خلالِ معرضِها أسئلةً مهمَّةً، تلكَ الأسئلةَ التي شغلَتِ الإنسانَ منذُ الأزل، مُعَبِّرَةً عنها بِصُوْرَتِها الأُنْثَوِيَّةِ التي طالما تمَّ استبعادُهَا عن التجاربِ الروحيةِ والعلميةِ، مؤكدةً حضورَها الوجدانيَّ متجليَةً بشفافيَّتِهَا الـمُجَرَّدَةِ في لوحاتِـها، مُمثِّلةً الهويةَ الـجَمْعيَّةَ للروحِ الإنسانيةِ التي تمتزجُ بالموجودات.
وشاركَ الفنانةَ الشاعرُ محمد خضر في كتابٍ ويحتوي على تجربةٍ شعريةٍ مع لوحاتِ مريم بوخمسين، وهو يشملُ لوحاتٍ ونصوصاً من وحيِ الأعمال.
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ علي آل محسن
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد منير الخباز القطيفي
معنى قوله تعالى: ﴿لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ﴾
دمع عيني لم يزل في انسكاب
هانس كونج ومشروع الأخلاق العالميّة
الإمام جعفر بن محمّد الصّادق عليه السّلام
"رسائل متأخّرة" المجموعة القصصيّة الأولى للكاتبة طاهرة آل سيف
الإمامُ الصّادقُ: وارثُ خَزائنِ العُلوم
الدور الخفي لدرب التبانة في الميثولوجيا المصرية القديمة
جناية هيغل في خديعة العقل
إحاطة الله العلمیّة بالموجودات
فلسفة النقد عند كانت وبرجسون