متابعات

‎٥٠٠ وردة في ذكرى ميلاد النبي الأكرم (ص) لنشر مفهوم "المحبة"


‎قامت مجموعة "فتية آمنوا" السبت ١٧ديسمبر بتوزيع الورود على رواد كورنيش منطقة القطيف -شرق المملكة- تزامنا مع ذكرى ميلاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله.

‎ووزع الفتية والأشبال نحو ٥٠٠ وردة  تتضمن روايات للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله عن الحب والمحبة في الواجهة البحرية للقطيف، في خطوة تهدف إلى نشر المحبة بين أفراد المجتمع الإسلامي.


‎وذكرت الشاعرة أسمهان آل تراب أحد القائمين على برنامج "فتية آمنوا"أن الفعالية بدأت من منطلق فكرة ترسيخ مفهوم المحبة ونشره في المجتمع وقالوا:"كانت هناك برامج قد بدأ بها برنامج "فتية آمنوا" من أجل توضيح مفهوم المحبة وترسيخه عبر استعراضه في المنظومة الفكرية الاسلامية ، فكانت هناك ورشتا عمل بعنوان "رسالة حب" على مدى اسبوعين".

‎وأفادت آل تراب أنه تم في اسبوع ميلاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله ترويج هذه الفكرة عبر توزيع الورد والحلويات مرفقا ببطاقات تحمل روايات عن النبي في الحب والمحبة، مشيرة إلى أن الحركة تهدف إلى إظهار هذا الجانب المهم وهو "المحبة" في ديننا الحنيف وفي شخصية الرسول الأعظم "ص"، من أجل نشر هذه الثقافة في أوساط المجتمع أولا وإظهار هذا الجانب الجميل في ديننا مقابل مايروج له من عنف وإرهاب باسم الدين.

تجدر الإشارة الى أن برنامج "فتية آمنوا" انطلق منذ حوالي سنة ونصف ويهتم بالشريحة العمرية من ١٢-١٧ سنة ومن ضمن أهدافه اكتشاف طاقات الفتية في هذا العمر وإبرازها، بالإضافة إلى تنشئة جيل واع ومثقف دينيا وفكريا عبر إقامة الورشات والمحاضرات.