متابعات

#القطيف: فجر الإسلام تبدأ أولى عروض "عباد الله"

 

أقامت فرقة فجر الإسلام مساء الجمعة 28 أبريل العرض الأول لأوبريت فجر الرسالة "الحادي عشر" والذي حمل عنوان "عباد الله" على مسرح فجر الإسلام ببلدة الربيعية- القطيف- بحضور كثيف.

وألقى الأستاذ محمد المصلي كلمة حول الفنون والأوبريت حيث تحدث فيها عن الفنون البصرية المختلفة والفعاليات الثقافية التي تقام في المنطقة، وذكر من ضمنها المسرح والفن التشكيلي والمعارض الحسينية.

وقال الفنان المصلي إن هذا الأوبريت الذي يقام على مدى أعوام يمثل مفخرة للمنطقة وعلى مستوى الوطن العربي، وأوضح أن الأوبريت ينقل فوائد عدة على صعيد المستوى الأخلاقي، والتربوي والتاريخي، وأيضا الفني.

وبعد ذلك، بدأ العرض باللوحة الأولى التي روت مشهد توافد الصحابة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله في طلب الزواج من السيدة الزهراء عليها السلام والانتساب من الرسول والذي يعد شرفا وكرامة ورفعة، حيث انتهت اللوحة بزواج الإمام علي المرتضى من السيدة الزهراء عليهما السلام بعد صدور الأمر الإلهي للرسول الأكرم.

وسلطت اللوحة الثانية الضوء على مشهد ولادة الإمام الحسين عليه السلام وكيف كان الرسول المصطفى يتعامل معه ويوليه العناية الخاصة، فيما تحدثت اللوحة الثالثة عن حديث الكساء- المروي عن الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الأنصاري عن السيدة الزهراء- حول اجتماع أهل البيت "ع" تحت الكساء اليماني.

كما تطرقت اللوحة إلى كيفية محاولة الأمويين تحريف التاريخ وتوسيع مفهوم أهل البيت ليشمل نساء النبي صلى الله عليه وآله.

أما اللوحة الرابعة فقد تطرقت إلى التعامل النبوي الإسلامي مع الآخرين عبر الآية القرآنية عن "الإطعام" والتي تتحدث عن حادثة إطعام أهل البيت عليهم السلام للأسير واليتيم والمسكين.

واختتم الأوبريت بلوحة تظهر المحاولات الإجرامية على مر التاريخ التي يقوم بها الطغاة لمحو الدين ومحاربتهم للإمام الحسين عليهم السلام بدءا من عهد معاوية وابنه يزيد مرورا بعهد صدام حسين وانتهاء بالتفجيرات الأخيرة التي قام بها "الدواعش" التكفيريين في مساجد المنطقة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة