فجر الجمعة

السيد الحسن: مشاريع الإستكبار العالمي خطر على الأمة ويجب علينا اليقظة

 

تطرق سماحة السيد كامل الحسن إلى موضوع "الشباب والتحلي باليقظة" وذلك خلال خطبة الجمعة لهذا الأسبوع، حيث يواصل كلامه حول المفاهيم والقضايا التي تتعلق بالشباب.

السيد الحسن استهل خطبته بالآية قرآنية "أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ" 108 - النحل، أمام حشد من المصلين في مسجد الإمام الباقر عليه السلام في مدينة صفوى شمال القطيف، داعيا الشباب إلى الإلتفات لأهمية اليقظة والتحلي بها مقابل الغفلة.

معتبرا أن "وضعية الشباب حساسة وهم بحاجة الى يقظة كبيرة، وأن سعادة الإنسان وشقاءه في اليقظة وعدمها".

السيد الحسن دعا الشباب إلى إمتلاك اليقظة الروحية "وهي أول مراتب اليقظة وهي التفكير في دنياه وآخرته، ومن يمتلك الفطرة السليمة يحصل على اليقظة".

مضيفا "اليقظة هو أن تكون قرائتك لواقع الأمة قراءة صحيحة ونظرتك ليس فيها عنصرية وفئوية وطائفية وإنما تنظر لمصالح المسلمين عامة وليس لمصلحة بلدك فقط".

وعلى صعيد متصل أشار سماحته إلى المشاريع الإستكبارية ووجوب الإنتباه لخطرها على الأمة عبر اليقظة الفكرية "فالإستكبار العالمي يقوم بسحب أموال المسلمين عبر نشر الأمراض والجراثيم لنهب ثرواتنا من خلال إيجاد مضاد وعلاج له".

كما أكد سماحته على الشباب بأن يلتفتوا ولا يزجوا بأنفسهم بخلافات شخصية تؤدي في نهايتها إلى تدمير حياتهم وخسرانهم لآخرتهم في أمور ليس لها أي قيمة خصوصا في مجتمعاتنا الشيعية للأسف".

 

 

مواقيت الصلاة