متابعات

مذكرة ايثار: فيلم قصير حول أنانية زوج أهمل زوجته فأعادته إليها بإيثارها.

 

رفع مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب فيلم قصير حمل عنوان: "مذكرة إيثار" الفيلم يحكي قصة زوجين باعد بينهما انشغال الزوج بأصدقائه بعد أن كان لا يترك زوجته أبدًا، ويبدي اهتمامًا كاملاً بها، إلا أن ما حدث له من انشغالات شتى حدا به لأن يصبح أنانيًّا لا يفكر إلا بنفسه، بل وأصبح يتأفّف ويتضجّر كلما ورده اتصال من زوجته "إيثار" تطلب منه شيئًا ما.
وخلال أحداث الفيلم يستعيد رفاق الزوج علاقة صديقهم بزوجته أيام كان لا يفكر بسواها محاولين حثّه على أن يعود إلى سابق عهده رفقةَ زوجته التي تحبه وهو الذي طالما أحبّها، بينما هو الآن يفعل ما يشاء بعيدًا عنها، في حين تقبع هي خلف جدران منزلها بصبحة مذكراتها التي أطلقت عليها اسم "مذكرة إيثار". ومما يؤكد عليه رفاقه أن في داخل كل بنت امرأة قوية ومستقلة ولكن يجب أن تمنح الفرصة لتثبت ذاتها.

ومن جملة المذكرات التي تكتبها إيثار: واقعي المرير لماذا عليه أن يكون مريراً، يقال إن الحياة 10% فقط ما يحصل لك أما الباقي فهو استجابتي وردة فعلي للأمر، ردة فعلي لن تكون سلبية، سأنظر للأمر من منظور مختلف، أنا إيثار وسأؤثر سعادة زوجي، سعادة عائلتي ستكون سعادتي.. حان وقت التغيير.
ثم كعادته لا يرد على اتصال زوجته ويطلب من رفيقه أن يجعل هاتفه في وضعية "صامت" في الوقت الذي تتصل به والدته وهو لا يعلم أن الاتصال كان لضرورة أن والدته دخلت المستشفى، وحين يدرك ذلك يجلس متحسّرًا على كلّ ما بدا منه تجاه زوجته شاكرًا ربه أنه لم يخسرها وهي التي وقفت صلبة في هذه المحنة.
ثم تختتم إيثار مذكرتها قائلة: مذكرتي العزيزة أعتذر منك فهذه نهاية حديثي معك، فكلما أحسست بالحاجة إلى الكتابة سأتحدث إلى زوجي الذي عاد إلي من جديد، يبدو أنك أنت يا مذكرتي كنت الخطأ الذي ارتكبته، الحاجز الذي وضعته بيني وبين زوجي فأصبح لا يعرف ما بي جيدا، قلب أحمد طيب فهما حصل سأخبره وسنجد الحل سويا.
ويختتم الفيلم بالعبارة التالية: "عندما تفقد من تحب سوف تتمنى لو أنك كنت جزءًا من سعادتهم وقضيت وقتًا أطول معهم". "وعندما تجدين ما يزعجك في زوجك فليكن زةوجك أول من تخبرينه".
الفيلم فكرة حسام آل إبراهيم، تمثيل: أحمد الصادق، غسان العبدباقي، مازن الشبر، حسين فيصل، حيدر العبدباقي، مؤدية صوت الزوجه ولاء الشبر، إنتاج مازن الشبر.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة