متابعات

ملتقى ابن المقرب الأدبي يدشن أولى إصداراته الأدبية


دشّن ملتقى ابن المقرب الأدبي أولى إصداراته الأدبية، ديوان " عثرات الكمان " للشاعر ناجي حرابه ، والمجموعة القصصية " لا يتنفسون إلا بسلطان " للقاص عبدالله النصر"، مساء  يوم الخميس الموافق8/8/1438هـ وذلك في حدائق ماربيا بسيهات.
وأدار الحفل السيد عبدالمجيد الموسوي،  وقدم الشاعر ناجي حرابة مختارات شعرية من ديوانه (عثرات الكمان). بعد ذلك ألقى الشاعر إبراهيم بوشفيع كلمة نقدية مختزلة قدمها نيابة عن الأستاذ ناصر النزر التي كتبها حول الديوان تحت عنوان (جمالية الافتتان بالإبداع في الشعر الأحسائي -ناجي حرابة نموذجًا-).
ثم ألقى الشاعر علي النمر رئيس لجنة المطبوعات كلمة الملتقى، استعرض فيها أنشطة الملتقى الإبداعية والتي كان آخرها طباعة المنجزين الإبداعيين لأعضاء الملتقى، ليكون هذان الإصداران باكورة إصدارات الملتقى.
ثم قدم القاص عبدالله النصر مجموعة مختارة من القصص التي ضمها إصداره (لا يتنفسون إلا بسلطان). تلا ذلك قراءة نقدية للمجموعة القصصية، قدمها الأستاذ حسين الملاك استعرض فيها أهم الملامح الجمالية والأسلوبية والتقنيات السردية للمجموعة القصصية.
وتناوب حرابة والنصر على تقديم القصائد والمختارات القصصية، ليكرم في ختام الأمسية، ملتقى ابن المقرب الادبي المشاركين في الأمسية،  كذلك تم تكريم الشاعر ناجي حرابة والقاص عبدالله النصر من قبل دار أطياف للنشر ممثلة بالسيد عباس الشبركة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة