متابعات

تميز وحضور حاشد في أولى أيام معرض ’رؤيتي’

 


جرى مساء أمس الجمعة افتتاح معرض "رؤيتي" الذي أقيم على صالة نادي الفنون بمركز الخدمة الإجتماعية بالقطيف والذي ضم ٧٢ عملا لستة فنانين من المنطقة.

وتضمن حفل الافتتاح عرض مرئي للإعلان الترويجي للمعرض ، كما عرض مقطع لمجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمتلكون موهبة في فن الرسم، حيث يعتبر القائمون على المعرض أن هذا المقطع احدى الرسائل التي يريدون إيصالها للمجتمع.

وقد تحدث خلال حفل الافتتاح الفنان مهدي العوى في كلمة بالنيابة عن المشاركين في المعرض التي عبر عن أن المعرض عبارة عن رسالة محبة وسلام وتعارف، مضيفا أنهم يتمنون أن يكون إثراءً للحركة الفوتوغرافية في المنطقة عامة وفي القطيف خاصة وأن يكون دافعا للفنانين والفنانات للعمل على إقامة معارض خاصة أو مشتركة ،ويظهر فيها التجارب الخلاقة والإبداعية.

وقد أشاد الشاعر باسم العيثان الذي افتتح المعرض ممثلا لملتقى ابن المقرب الذي رعى معرض "رؤيتي" الأعمال المتواجدة في المعرض وأثنى على الجهود التي بذلها الفنانون المشاركون، مؤكدا على أن الملتقى  يساند الشباب ويدعمهم في مسيرتهم الإجتماعية, كما أضاف: "الصورة في العدسة تحمل وتختزل الكثير من مشاعر الإنسان في تلك اللقطة "لقطة الحياة", وكذلك تعطي مساحات شاسعة للتعبير" وأردف في حق الشباب قائلا: "فالشباب المبدع ومن خلال ما قدمه أستاذ باسم أيضا ل "رؤيتي" والشباب الذي قدم هذه الأعمال, يتضح لنا ما قد تستطيع أن تنتجه أو توصله إلينا الصورة  قد يعجز الكثير منا أن يوصله, الصورة لا تحتاج إلى ترجم ولا إعادة صياغة الصورة تحتاج إلى تلقي واعي لكي تفهم رسالة المصور".

وقد تم تكريم المشاركين في دعم وافتتاح المعرض من قبل فناني المعرض واهداء لوحة مطبوعة إلى ملتقى ابن المقرب.

 

وانتقل الحضور بعد ذلك إلى صالة العرض حيث افتتح الشاعر باسم العيثان المعرض وتنقل مع الحضور بين اثنين وسبعين عملا مقسمة إلى مراحل ستة للفنان أشرف الأحمد, ومهدي العوى, ونديم آل صويمل، وعبد الإله آل مطر، ومحمد البدر والسيد هاشم آل طويلب. 

وقد عبر الكثير من الحضور عن جمالية المعرض وانبهارهم من الأعمال المعروضة, وقد طالب الشاعر باسم العيثان بالمزيد من هذه الأعمال والتي يجب أن يسلط الضوء على مثل هذه التجارب، وأكد الفنانان إبراهيم عيسى وفاضل المتغوي من البحرين الشقيقة على أن هذه الأعمال تمثل رسالة سلام ومحبة وأن الأعمال لها طابع مميز وجميل في عالم التصوير وثرية في تغذيتها البصرية.

ويصاحب المعرض الذي يستمر حتى السادس من شهر يونيو المقبل العديد من الفعاليات من محاضرات وورش يقدمها فنانون من الوسط الفوتوغرافي. 

يذكر أن المعرض قد نشأت فكرته منذ عامين تم العمل على خلال هذه المدة على إيجاد أعمال فوتوغرافية متميزة من قبل الفنانين المشاركين.

مواقيت الصلاة