متابعات

’ملتقى يوم المرأة’ اختتم موسمه الخامس في القطيف

 

اختتمت هيئة إحياء الولاية أعمال "ملتقى يوم المرأة" تحت عنوان "الأسرة والواقع الاقتصادي" وذلك يوم الجمعة 8/4/2016 م الموافق 1/7/1437 هـ، في صالة سرايا الشرق في مدينة القطيف - المنطقة الشرقية.

الملتقى الذي يقام سنوياً تزامناً مع مولد الصديقة الزهراء (ع) أتى في موسمه الخامس عبر تصوير السيرة المباركة للسيدة الزهراء (ع)، وقد جاء هذا العام تحت عنوان "الأسرة والواقع الاقتصادي"، بحضور لافت تجاوز عدد الأخوات فيه الـ 650 حاضرة.

الهيئة التي تنضم إلى عضويتها عدد من المجالس والمراكز العلمية الثقافية في المنطقة كان من أولوياتها خلال هذا الملتقى دمج الإنتاج الفكري والعلمي في الساحة النسوية عبر تشخيص الوضع الذي يتطلب دقّة المختصّ والمحلل الخبير في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم ودول الخليج خاصة جراء انخفاض أسعار الخام وانعكاساتها على المكوّن الأسري في الساحة الإجتماعية.

الملتقى استضاف كل من العالمة الفاضلة الأستاذة أم عباس الطاهر النمر - الدمام، والدكتورة فاطمة اللواتي - سلطنة عمان، الدكتورة حنان سيد جعفر والدكتورة فاطمة العالي - البحرين.

البدء كان بالتلاوة العطرة لآيات من الذكر الحكيم تلتها القارئة فاطمة الخويلدي، من ثم الكلمة الإفتتاحية للأستاذة زهراء الجشي، بعدها تمت معالجة الوضع الإقتصادي من خلال المحاضرات ضمن محاور ثلاث: الوضع الإقتصادي من منظور إسلامي، الأسرة والوعي الإقتصادي، الأسرة ومواجهة التحديات والمشاكل الإقتصادية، هذا وقد أتيح للحاضرات طرح الأسئلة والمداخلات، واختتمت أعمال الملتقى بكلمة للأستاذة الفاضلة أم عباس الطاهر النمر.

الجدير بالذكر أن الملتقى في ختام أعماله أصدر توصيات عدة من أبرزها: طرح دورات تدريبية وبرامج إعدادية تحفز الشباب من الجنسين على فتح مشاريع تنموية تقلل نسبة البطالة وتشجع الاستثمار وزيادة الإنتاج.

هذا وسيتعاون عدد من اللجان في المنطقة من أجل رفادة الملتقى بإقامة الدورات المختصة بالشأن الاقتصادي، من بينها مركز نون والقلم بالدمام، ومأتم سيد الشهداء بالقطيف، ومجلس الزهراء النسائي بتاروت (تركية).

مواقيت الصلاة