زَهراءُ ..
يا تُحفةَ الفِردَوسِ يومَ غدَتْ
كُلُّ الفَراديسِ تُزجي الـمُصطفَى تُحَفا
يا قِبلةَ العِشقِ والإلهامِ
طافَ بِها الشّوقُ الـمُقيمُ
ولمْ يَبرَحْ بِها كلِفا
يا آيةَ النورِ
لَولا أنتِ ما انبجَسَتْ عَينُ الضّياءِ
ولا هَذا الوجودُ .. صَفا
ومنْ بِها الـمَلأُُ العُلوِيُّ ..
هامَ هَوًى
ولم يَجدْ عنكِ يا زهراءُ مُنصَرَفا
فأنتِ قِنديلُ نُورِ اللهِ
يومَ بَرا الكَونَ الفسيحَ ..
وِمنْ إشعاعِهِ انكَشَفا
زَهراءُ ..
يا نُسخةَ الأنوارِ عن فَلَقٍ
نالَتْ بهِ النَشأتانِ العِزَّ والشّرَفا
"مُحمّدٌ"
وهْوَ أسمَى العالمينَ عُلًا
وما ارتَقَى شأوَ بعضِ الوصفِ مَن وَصَفا
وأنتِ من كلِّ هذا الخَلقِ ..
بَضعتُهُ
وأنتِ أمُّ بَنيهِ السّادةِ الخُلَفا
وأنتِ أمُّ أبيها
وهْو خيرُ أبٍ
بِكلِّ أروعَ من أوصافِهِ .. عُرِفا
وأنتِ كُفؤّ عليٍّ
وهْيَ مَنقَبةٌ
كانتْ بِتاريخِ أهلِ الأرضِ مُنعَطَفا
وأنتِ واسِطةُ النّورَينِ
بينَهُما
وليسَ من يَجهلُ المعنَى كَمن عَرَفا
دارتْ على مَجدِكِ الأجيالُ
مَعرِفةً
ودُونَ كُنهِكِ تَفكيرُ الورَى .. صُرِفا
(يا آلَ بَيتِ رَسُولِ اللهِ ..
حُبُّكُمُ) قد طَيّبَ الخَلقَ والأمشاجَ والنّطَفا
لقدْ تَشجَّرَ
هذا الحُبُّ في دَمِنا
ولمْ يَكنْ بِدعةً، لَهوًا ولا تَرَفا
لكِنّهُ مُذ وَعَينا
كانَ أشرعةً منَ الضِياءِ
وحَتمًا رحمةً وشِفا
أيّامُكمْ
وهْيَ رَوحٌ من غَمائِمكُمْ
نَعيشُها في مُلِمَّاتِ الضّنَى .. كَنَفا
ونحنُ منكمْ
لكمْ فِيكمْ ويَومَئِذٍ
مُدُّوا لَنا منْ حَنايا وَصلِكُمْ طَرَفا
خُطّي لِأرواحِنا في الغَيبِ
دَربَ هُدًى
وأسكِنِينا غَدًا في الجنّةِ الغُرَفا
إيمان شمس الدين
عدنان الحاجي
الشيخ مرتضى الباشا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد جواد مغنية
السيد محمد حسين الطهراني
الفيض الكاشاني
الشيخ محمد هادي معرفة
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
السّيادة والتّسيّد وإشكاليّات التّغيير، الزهراء عليها السلام نموذجًا (1)
نمط حياتك قد ينعكس على صفحة دماغك ويؤدي إلى شيخوخته
الأسرة الدافئة (1)
جنة عدن
القرآن كتاب كامل ودائم ومستقلّ في دلالته
الولادة الميمونة لفاطمة (عليها السلام)
السيّدة الزّهراء: تحفة سماويّة الملامح
تطوّر اللّغة واضطراباتها، جديد المترجم عدنان الحاجي
القرآن وخلق العالم
مفهوم العبادة وحدّها