عبدالشّهيد الثّور، كاتب وشاعر وخطّاط ورادود، ولد في العام 1965 بقرية السّنابس في البحرين، انجذب باكرًا إلى الخطّ العربيّ وعمل على تحصيل أسرار جماليّاته، بدأت مسيرته مع المواكب الحسينيّة مع نهاية العام 1979، فكوّن لونًا خاصًّا به في أداء العزاء الحسينيّ، يعدّ من الرّعيل الأوّل لرواديد البحرين الذين قادوا حركة التّجديد في العزاء في المنطقة، التي تزامنت مع انتصار الثّورة الإسلاميّة في إيران، وهو من القلائل الذين قاموا بتوثيق تجاربهم في المواكب الحسينيّة، له كرّاس بعنوان: (تجارب موكبيّة في سيرة رادود)، وكتاب في السيرة الذاتية بعنوان (أيام في ذاكرة الوطن)، ورواية بعنوان: (قاهر الموت) توثّق للأجواء الشّعائريّة العاشورائيّة بلغة شعريّة، وسوى ذلك من المؤلّفات. ينظم الشّعر بغزارة، وصدر له ديوان بعنوان (الدّموع الجارية)، وله العديد من المقالات المنشورة في المجلّات والمواقع الإلكترونية.
الكتاباتولد عام 1973م في مدينة صور بجنوب لبنان، درس المقدّمات والسطوح على مجموعة من الأساتذة المعروفين في مدينة صور (المدرسة الدينية). ثم سافر إلى الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانية لإكمال دراساته الحوزويّة العليا، فحضر أبحاث الخارج في الفقه والأصول عند كبار آيات الله والمرجعيات الدينية. عام 2002م، التحق بقسم دراسات الماجستير في علوم القرآن والحديث في كلّية أصول الدين في إيران، وحصل على درجة الماجستير، ثم أخذ ماجستير في علوم الشريعة (الفقه وأصول الفقه الإسلامي) من جامعة المصطفى العالميّة في إيران (الحوزة العلمية في قم). من مؤلفاته: علم الكلام المعاصر، قراءة تاريخية منهجيّة، فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حجية الحديث، إضاءات في الفكر والدين والاجتماع (خمسة أجزاء) ...
الكتاباتعدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
حيدر حب الله
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ شفيق جرادي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
السيد محمد باقر الحكيم
حسين حسن آل جامع
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
الخلاف يؤدي إلى تنافر معرفي
أصفهان مدينة العجائب (1)
كيف نسهّل على أنفسنا النّجاح في الفتن؟
القراءة التاريخيّة ومحاولات اكتشاف المنسيّ في التاريخ
حبّ الجاه في القرآن الكريم
كلام فيما هو الرّوح في القرآن
محاضرة حول جماليّات الحرف العربيّ بالأحساء
تجربة الأديب عبدالوهّاب أبوزيد في نادي (قوافي) الأدبيّ
العقائد العرفانيّة
هل تتلمذ النّبيّ (ص) على أيدي النّصارى واليهود؟!