متابعات

أمسية شعريّة للأحمد وتريتر في جمعيّة ابن المقرّب

أقامت مؤخرًا جمعيّة ابن المقرّب للتّنمية الأدبيّة والثّقافيّة في الدّمّام، أمسية شعريّة شارك فيها كلّ من الشّاعر عبدالله الأحمد والشّاعرة السّودانيّة ابتهال تريتر.

 

الأمسية التي غصّت بالحاضرين من الأدباء والشّعراء والمثقّفين والمهتمّين، قدّمت لها وأدارتها الشّاعرة سهام قريش، التي رحّبت بالحاضرين، وقدّمت للضّيفين بأسلوب أدبيّ إبداعيّ.

 

وقدّمت الشّاعرة ابتهال تريتر مجموعة من القصائد، نالت استحسان الجمهور الذي تفاعل مع ما رسمته من صور ومعان بديعة، ومن بين النصّوص التي قدّمتها: "شرق الغياب، بهارات الحنين، قناديلك الأولى، وأستحيل بياضاً".

 

أمّا الشّاعر عبدالله الأحمد، فقدّم إحدى عشرة قصيدة، جاءت كمرايا صافية من البوح الوجدانيّ الخالص، حول مواضيع تتعلّق بالنبيّ الأكرم (ص)  والبيئة الأحسائيّة، والحبّ والجمال والقيم الإنسانية، ومن بين تلك النّصوص: "في مولد الرسول، هاطلة، أنا والشعر، جدائل شعر، ومتصوفة".

 

وأُتيحت خلال الأمسية مساحة للنّقاش والحوار، أدارتها الشّاعرة سهام قريش، التي طرحت مجموعة من الأسئلة حول تجربة الشّاعرين الأدبيّة والشّعريّة، والتي أجاب الشّاعران عنها، بما يُبيّن قيمة ما يكتنزانه من مفاهيم شعريّة، وثقافة أدبيّة، فيها ما فيها من الإنجاز والإبداع.

 

وفي الختام، قام الرّئيس التّنفيذيّ لجمعيّة ابن المقرّب، أحمد اللويم، بتكريم الشاعرينِ، احتفاء بهما وتقديراً لما يمثّلان من قيمة شعريّة وأدبيّة.

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد