متابعات

شاعرانِ منَ المملكةِ يفوزانِ في مسابقةِ "شاعرُ الحسينِ" في البحرين

 

أُقيمَ مؤخرًا في مأتمِ الحاجِ علي بن خميس في البلادِ القديمِ في مملكةِ البحرينِ الحفلُ الختاميُّ لمسابقةِ "شاعرُ الحسينِ" بنُسخِها الثانيةَ عشرَةَ، وفيهِ تمَّ الإعلانُ عنْ خمسةِ فائزينَ في المسابقةِ ثلاثةٌ منهمْ منَ البحرينِ وشاعرانِ منَ المملكةِ.
وأعلنتْ لجنةُ الجائزةِ فوزَ الشاعرِ أحمد العلوي بالمركزِ الأولِ عنْ قصيدتِهِ التي حملتِ العنوان: "قيامةٌ هاربةٌ إلى الظلِّ"، فيما فازَ بالمركزِ الثاني الشاعرُ ناصر زين الدين عن قصيدتِهِ التي جاءتْ بعنوان: "التلُّ بوصفِهِ شاهدٌ عيان"، وحلَّ في المركزِ الثالثِ الشاعرُ علي المؤلف عن قصيدتِهِ: "سادنٌ في حضرةِ الغيبِ" والشعراءُ الثلاثةُ همْ منْ مملكةِ البحرينِ.
أمّا منَ المملكةِ فقدْ حلَّ رابعًا الشاعرُ علي مكي الشيخ عن قصيدتِهِ التي حملتِ العنوانَ: "صمتٌ خارجَ النصِّ" وفي المركزِ الخامسِ حلَّ الشاعرُ أحمد الرويعي عن قصيدتِهِ: "لا تُرهِبِ الحوتَ بالبحرِ".  
وتولّى تحكيمَ المسابقةِ كلٌّ من عبد الجبار علي حسن والدكتور علي عمران، وقد شاركَ فيها مئةٌ وخمسةَ عشرَ شاعرًا وأربعةٌ وعشرونَ شاعرةً منْ عشرِ دولٍ.
تجدرُ الإشارةُ إلى أنَّهُ في حفلِ الختام أُلْقِيَتِ القصائدُ الفائزةُ وتمَّ عرضُ فيلمٍ وثائقيٍّ عنِ الشاعرِ غازي حداد لكونِهِ واحدًا منَ المؤسسينَ الرئيسيّينَ للمسابقة.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة