يا ربيع الشّهور والأبرار
أنت صرف الهنا ومحضُ الفخار
قد تجلّى نور الإله بطه
فهو في الخلق مظهر الجبّار
من لأُم القرى مهنٍّ بطه
عصمةُ الخلق قبلة الأبرار
فبميلاده الشريف استنارت
فغدت فيه مطلع الأنوار
فدع القول إنه خيرُ من دا
س بساط الأكوان في الأدوار
هو قلب الوجود والخلق طرًّا
طوعه في الورود والإصدار
لا تقل إنني غلوت فو اللـ
ـه الّذي صاغه من الأسرار
لأولوا العزم لم يلمّوا بمعنى
من معاني حقيقة المختار
فات في السّبق كلّ سباقٍ فضل
فغدا مفردًا بكلّ شعار
وهو الفضل مبدأ وإليه
ينتهي كلّ سؤددٍ وفخار
قل لمن تبتغي الإحاطة مهلاً
لا تحاط الذّوات بالآثار
يا حبيب الإله حبّك حسبي
وطعامي ومشربي ودثاري
كيف أخشى الزّمان أم كيف أخشى
خزي يوم الجزا وحرّ النّار
وأنا قد أطعت أمرك في الآل
عليّ وآله الأطهار
فهم منك مثلما أنت منهم
نوركم فاق سائر الأنوار
الدكتور محمد حسين علي الصغير
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
السيد عبد الأعلى السبزواري
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ فوزي آل سيف
محمود حيدر
السيد منير الخباز القطيفي
السيد جعفر مرتضى
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
مجاز القرآن: عقلي ولغوي
العلم والعقل والنفس
رأي العلماء في الثواب والعقاب
الدين وحده الذي يروض النفس
وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْواتاً
المقرّبون (2)
(لعبة حياة) معرض فنّيّ لسلمى حيّان، يكشف علاقة الإنسان بالأرض والزّمان والذّات
زكي السالم: ديوانك الشّعريّ بين دوافع الإقدام وموانع الإحجام
حكم الشيعة لبلاد المسلمين
معاثر التفكير من اليونان إلى ما بعد الحداثة