أوذيت صغّرت مقاماً أُريعت
ضُربت جهرةً ولا من مجيرِ
لا تسلني عن الجنين لماذا
أسقطته أو ضلعها المكسور
قل إلى الضّلع بعد كسرك قلبي
ما له جابر ليوم النشور
قد جفوها وليتهم تركوها
في فناها تبكي لفقد النّذير
لست أنسى أراكةً قطعوها
إذ تفيّت بها بوقت الهجير
منعت نحلةً وإرثاً بقول
زوّروه ورميها بالزّور
كيف تأتي كذباً وتجهل حقّاً
وهي من أهل آية التّطهير
ولما نالها من الذّل أمست
تتمنّى حلولها في القبور
ربّ نشكو إليك فقدان طه
واختفاء المغيّب المستور
يا ابن شمّ الأنوف يا مدرك الثّار
ومرويّ الضّبا بفيض النّحور
أوَتُغضي وفاطم قد عراها
ما عراها وأنت خير نصير
أنت أدرى بما دهاها ولكن
ضاق صدري عن كتمه في الضّمير
لست أدري ماذا أبثّك مـمّا
قد عراها من كلّ خطبٍ كبير
غصبت جهرةً وأخفي قبرٌ
ضمّها خوف كلّ رجس كفور
ما اكتفت بالأذى حياةً فهمّوا
حين ماتت بنبشها في القبور
أمن العدل أنّ بضعة طه
قبرها لم تجد به من خبير
ليس يدري بقبرها زائروها
فتراهم في حسرةٍ وزفير
لا تلمها في نوحها إنّ أشجى
ما على الزّائرين فقد المزور
لو تراهم عند الإياب حيارى
دأبها بثّ نفثة المصدور
الشيخ محمد جواد مغنية
محمود حيدر
الشيخ محمد مصباح يزدي
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
السيد عبد الأعلى السبزواري
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي رضا بناهيان
الفيض الكاشاني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
ماهية الميتايزيقا البَعدية وهويتها*
الرؤية القرآنية عن الحرب في ضوء النظام التكويني (1)
انتظار المخلّص بين الحقيقة والخرافة
تلازم بين المشروبات المحلّاة صناعيًّا أو بالسّكّر وبين خطر الإصابة بمرض الكلى المزمن
أسرار الحبّ للشّومري في برّ سنابس
الميثاق الأخلاقي للأسرة، محاضرة لآل إبراهيم في مجلس الزّهراء الثّقافيّ
الشيخ عبد الكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (9)
البسملة
لماذا لا يقبل الله الأعمال إلا بالولاية؟