«يقال إنّ السّهرورديّ (يحيى بن حبش الفيلسوف) لمّا تحقّق القتل كان كثيراً ما ينشد:
أَرَى قدمي أَراقَ دَمي
وَهانَ دَمِي فَهَا نَدَمِي
قال ابن خلّكان في (وفيّات الأعيان): ".." وكان ذلك في دولة الملك الظّاهر ابن السّلطان صلاح الدّين ".." فحبسه ثمّ خنقه بإشارة والده السّلطان صلاح الدّين، وكان ذلك في خامس رجب سنة سبع وثمانين وخمسمائة بقلعة حلب وعمره ثمان وثلاثون سنة.
وقال الحمويّ في (معجم الأدباء) ج19/316: «ويُروى أنّ (الظّاهر) ندم على ما فعل بعد مدّةٍ، ونقم على مَن أفتوا بقتله، فقبض عليهم واعتقلهم ونكبهم، وصادر جماعة منهم بأموال عظيمة. من تصانيفه (التّلويحات في الحكمة والتنقيحات في أصول الفقه)، و(حكمة الإشراق)، و(الغربة الغريبة في الحكمة)، و(هياكل النّور في الحكمة) أيضاً، و(الألواح العماديّة)، و(المعارج)، و(اللّمحة)، و(المطارحات)، و(المقامات)، وغير ذلك، وله شعر كثير أشهره وأجوده قصيدته الحائيّة، وهي:
أبداً تَحنُّ إليكُم الأرْواحُ
وَوِصالُكُم رَيْحانُها والرَّاحُ...».
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
مقدّمات البحث
تأبين الشّيخ الحبيل للكاتب الشّيخ عباس البريهي
حاجتنا إلى النظام الإسلامي خاصّة
القرآن يأسر القلب والعقل
الشيخ عبدالكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (3)
تقييم العلمانية في العالم الإسلامي
ضرورة الإمامة
دلالة آية «وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسانِ مِنْ طِينٍ»
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع