صدر حديثاً

"منتدى تاروت الثّقافي" جديد الكاتب نضال حسين آل مسيري

صدر مؤخرًا لابن جزيرة تاروت في القطيف، الكاتب نضال حسين آل مسيري، كتاب جديد بعنوان: "منتدى تاروت الثّقافي.. قصة ملهمة في عالم المنتديات الإلكترونيّة".

 

الكتاب الذي يقع في 126 صفحة، يحاول فيه الكاتب توثيق حقبة زمنيّة ليست ببعيدة في قلب جزيرة تاروت، وذلك من خلال رحلة قصيرة بين حكايا الأمس، وقصصه التي يسلّط الضّوء عليها من عمق تجربته الشّخصيّة، كما يناقش تاريخ منتدى تاروت الثّقافيّ، وموقع جزيرة تاروت الإلكترونيّ، وعمق التّجارب المجتمعيّة المطروحة آنذاك، ومدى تأثيرها في صنع قيمة ثقافيّة خاصّة.

 

وقد جاء على غلاف الكتاب: "منذ تلك اللّحظة التي أُسدلت فيها ستائر المنتدى الإلكترونيّ، والاكتفاء به مفتوحًا للقراءة والاطّلاع كأرشيف مقتصر على التّصفّح فقط، والفكرة تراودني في المضيّ قدمًا إلى توثيق هذه التّجربة من الذّاكرة الثّقافيّة للمجتمع. وبالتّالي شرعت في تدوين ما يستحقّ التّدوين من مواقف وأحداث وقفت وراءها أقلام ذات وعي ملفت، وثقافة مطّردة، إذ أخذني القلم إلى كتابة شيء عابر من ذلك الصّرح الثّقافيّ الكبير، ليكون بمثابة المؤشّر الواقعيّ في إبداء هويّة مجتمعيّة لفترة ما من تلك الحقبة، وعسى يكون مثل المرتكزات المضيئة لتأريخ اجتماعيّ ليس من السّهل تجاوزه، إذ يكتسب مكانة أشبه ما تكون بالمرجعيّة الثّقافيّة للأجيال المقبلة، خاصّة للجيل الّذي لم يكُ معاصرًا للفترة الزّمنيّة تلك".

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد