حسين حسن آل جامع
حطي رحالك يا روحي
بمشهده
فكلما تشتهي الآمال
في يده
هناك
حيث تجلى الله
في حرم
يسبح النور في محراب
سيده
وحيث تذهب بالأبصار
قبته
كما يلف الحنايا سحر عسجده
أقام فوق الفرات/ العشق
مملكة
فكان باب "حسين"
في تفرده
وكربلا
وهي طور الكون
قاطبة
تحج شطر حسين عند
مرقده
لأن من قبلة " العباس"
درب هوى
ما بين مصدره الأبهى
ومورده
نوران
تعتنق الأرواح وهجهما
يكاد يخطف كل
في توقده
أبا القداسة
يا أنفاس فاخرة من النساء
تهامت يوم مولده
" أم البنين "
وما أدراك ما ألق
تزفه الرحمة الكبرى
لفرقده
نقية من بيوت المجد
شامخة
وكم تلون ذو مجد بمحتده
كأنما
كانت الرؤيا سفير علا
يزفها لـ "علي" شطر
موعده
وعند باب " علي"
كان منعطف
يمد من أمسها الضاحي
إلى غده
وكنت أول نوار
على فرش من البهاء
تلالا يوم مولده
هو الجمال
تجلت فيك أحرفه
فكنت أروع بدر
في تجسده
أضفى عليك اسمك " العباس" فانبجست
منك الصفات
شموخًا في تعدده
وعاد يقرأ في كفيك
صولته
غداة كان يفدي نفس
" أحمده"
- هي البطولة
ما جاشت ولا انتفضت
الأ ببأس "علي"
في مهنده -
كأن سيفك يوم الطف
بارقة
تخيط أبيض من ولى
بأسوده
وحينما لحت فوق النهر
صاعقة
تلاك أشجع " كرار"
بمفرده
أبا الفرات
وهذا الجود صوب ندى
يفيض
من عذبك الأوفى وأبرده
يظل مشهدك الأسمى
ملاذ ندى
لكل من حارت الحاجات
في يده
وأنت أنت
بلا كفين تحضن من
تحت السماء
وحيدًا في تفرده
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها