الشيخ جعفر النقدي
إذا ما سُدَّتِ الأبوابُ فاقصُد
(جوادَ) بني الهُدى، بابَ المُرادِ
ترى باباً، به الحاجاتُ تُقضى
ومُنتجَعاً، خَصيبَ المُستزادِ
ومولىً فيه تَلتجئُ البرايا
لدى الجَدْبِ في السنة الجمادِ
لِطُلاّبِ الحوائجِ مِن نَداهُ
تزاحمتِ العوائدُ والبوادي
على وُفّادِهِ كالغيثِ تَهمي
يَداه، مدى الزمان بِلا نَفادِ
بحارُ علومه، عِلمُ البرايا
لَدى زخّارها شِبْه الثِّمادِ
وكم ظهرتْ له من مُعجزاتٍ
رآهُنَّ الحواضرُ والبوادي
وما ارتدعوا بنو العباس عَمّا
قلوبُهُم حَوَتْهُ من عِنادِ
فَسامُوهُ الأذى حَسَداً بِبَغيٍ
لهم قد فاق شراً بغيَ عادِ
أفِتيانَ العُلى من آل فهر
وأبطالَ الوَغى، يومَ الجلادِ
وأبناءَ المَواضي والعَوالي
وفُرسانَ المطهَّمةِ الجيادِ
هَلُمّوا بالمُسوَّمة المَذاكي
لِدَرْك الثار، ضابحةً عوادي
عليها كلُّ مِغوار جَسُور
يزينُ حُسامَه طولُ النِّجادِ
فإنَّ دماءكم ضاعت جُباراً
لدى الطُلقاء من باغٍ وعادي
وفِعلُ (بني نثيلة) فاق شرّاً
فِعالَ أُميّةَ وبني زيادِ
سقى الزَّوراءُ غيثٌ مُستمرٌّ
وعاهَدَ أرضَها صوبُ العهادِ
رُبا أرجائها أعلى مقاماً
وأزهى من رُبا ذاتِ العِمادِ
بِقَبر ابن الرضا وأبيه حقٌّ
لها، لو فاخَرتْ كُلَّ البلادِ
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ علي آل محسن
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد منير الخباز القطيفي
معنى قوله تعالى: ﴿لِكُلِّ نَبَإٍ مُسْتَقَرٌّ﴾
دمع عيني لم يزل في انسكاب
هانس كونج ومشروع الأخلاق العالميّة
الإمام جعفر بن محمّد الصّادق عليه السّلام
"رسائل متأخّرة" المجموعة القصصيّة الأولى للكاتبة طاهرة آل سيف
الإمامُ الصّادقُ: وارثُ خَزائنِ العُلوم
الدور الخفي لدرب التبانة في الميثولوجيا المصرية القديمة
جناية هيغل في خديعة العقل
إحاطة الله العلمیّة بالموجودات
فلسفة النقد عند كانت وبرجسون