تجلّد
- عداك اللّوم -
إن خانك الصبر
وخارت قوى الزّندين
واحدودب الظّهر
وكفكف على الزّهراء
دمعًا مرّوعًا
فكم أشجت الأرواح أدمعك الحمر
وقم
غسّل الزّهراء
في عتمة الدّجى
ومدّ "خيالاً " جار في قهره الجور
فديتك
لا تكشف عن الطّهر
ثوبها
فقد يلجم الأنفاس ما ينزف الصّدر
وصبرك!
لو مرّت على الضّلع
نظرة
ولامس وجد القلب ما أحدث العصر
ومزّقت
جيب الرّوح حزنًا ولوعة
تمدّ نشيجًا دون حرقته الجمر
وتبكي على الزّهراء
صدرًا مضرّجًا
وعينًا على إشعاعها أطبق القهر
وكفّنت
مشكاة السّماوات
والدّجى
ينوء بحزن لا يقوم به
الصّبر
ويا للوداع المرّ
والنّعش واجم
يضم صغارًا فوق أوجاعه خرّوا
ورحت
وكان الدّرب يمتدّ للسّرى
ولكن خلف اللّيل يختبئ
القبر
هنا
حيث أحزان السّماوات
تنحني
وحين يلوح القبر
ينسدل السّتر
لتودع قلب الأرض
وحيًا مضيّعًا
وتنشج فوق القبر
من مسّه الضّرّ
" لكل اجتماع من خليلين فرقة "
وبعدك يا أمّ الهدى
لا هنا العمر
وحين توارى النّور
عن أعين الدّجى
ورحت تعفي الرّسم
وابتدأ السّرّ
وعدت
إلى الدّار التي عند بابها
مشاهد يوم
كلّ ساعاته عسر
وفي الدّار
أحزان ودمع ولوعة
وجفن على الزّهراء أدمعه جمر
تلقّتك
حوراء النّبوّات
حسرة
وآهاتها حزن وأنفاسها
ذعر
" له الله من يوم على الناس أيوم "
حوى كلّ شر قد يجيئ به الشّرّ!!
الشيخ محمد جواد مغنية
محمود حيدر
الشيخ محمد مصباح يزدي
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
السيد عبد الأعلى السبزواري
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ علي رضا بناهيان
الفيض الكاشاني
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا
ماهية الميتايزيقا البَعدية وهويتها*
الرؤية القرآنية عن الحرب في ضوء النظام التكويني (1)
انتظار المخلّص بين الحقيقة والخرافة
تلازم بين المشروبات المحلّاة صناعيًّا أو بالسّكّر وبين خطر الإصابة بمرض الكلى المزمن
أسرار الحبّ للشّومري في برّ سنابس
الميثاق الأخلاقي للأسرة، محاضرة لآل إبراهيم في مجلس الزّهراء الثّقافيّ
الشيخ عبد الكريم الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم (9)
البسملة
لماذا لا يقبل الله الأعمال إلا بالولاية؟