متابعات

القيم الأخلاقيّة تاسع سمات الأسرة القويّة

يتابع مركز البيت السّعيد بصفوى، بثّ منشوراته حول سمات الأسرة القويّة، ومؤخّرًا بثّ عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ منشورًا حول السّمة التّاسعة وهي (القيم الأخلاقيّة).

 

وضمّ المنشور بداية قولًا للنبيّ الأكرم (ص) جاء فيه: "أقربكم منّى مجلسًا يوم القيامة، أحسنكم خلقًا، وخيركم لأهله". قبل أن يعرض مجموعة من الإحصاءات حول القيم الأخلاقيّة، ويسلّط الضّوء على درجات وجودها داخل الأسرة، ويذكر مجموعة من القيم الأخلاقية وهي: (اللّطف في المعاملة، المودّة والرّحمة، الكلمة الطّيّبة، حسن الأدب، التّقدير، الإحسان، الصّبر والعفو، الاحترام المتبادل، الصّدق في القول، العدل والإنصاف، البرّ بالوالدين، وصلة الرّحم).

 

وفي ختام المنشور، قدّم المركز مجموعة من الأقوال تحت عنوان: "من تجارب الأسرة القويّة" جاء فيها: (من أكثر الأمور تمسّكًا في المنزل، عدم الكذب والغيبة، وهما صفتان نعتزّ بهما أنا وزوجي، أنّنا ربّينا أبناءنا عليهما). (احترامنا لبعضنا البعض، وتقدير بعضنا البعض، من الأساسيّات المهمّة في أسرتنا). (الحمد لله، البنات وأزواجهنّ لديهم أخلاقيّات عالية من الصّفح والتّسامح، ونحن كأسرة علّمنا بناتنا على التّسامح والصّدق في القول، والمعاملة الحسنة).

 

ومركز البيت السّعيد بصفوى، مؤسّسة تعنى بالشّأن الأسريّ، وبجميع ما يتعلّق بمسائل التّوعيّة الأسريّة، كوسيلة وقائيّة لحماية المجتمع من القضايا التي تهدّد استقراره وتماسكه، وذلك من منطلق أنّ درهم وقاية خير من قنطار علاج.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد