الشّيخ عبد الحسين الأعسم
سَلِّيا بالحَديثِ غيرَ فُؤادي
بِمَ يَسْلُو عن الوُرُودِ الصَّادي؟
بَيْنَ جَنْبَيَّ جَذْوَةٌ تَتَلظَّى
مُهْجَتِي فَوْقَ جَمْرِها الوَقَّادِ
أيْنَ مِنها الخُمُودُ هَيهاتَ إلَّا
بِلِقا مَن لِقاهُ أَقصى مُرادي
مُنْيَةُ النَّفْسِ إنْ نَأَى عن سَوادِ العَيْنِ
لَمْ يَنْأَ عن سُوَيْدا الفُؤادِ
لم يَفُزْ ناظِرِي بِلُقْيَاه حتَّى
في رُقادي، وأيْنَ منِّي رُقادي؟
سَهَّدَتْنِي صبَابَةٌ غادَرَتْنِي
مُسْتَهامَ الفؤادِ في كُلِّ وادِي
لم يَجد مَطْمَعاً بها العاذلُ مَهْمَا
رامَ نُقْصانَها طَغَتْ بِازْدِيادِ
كَيفَ أُصْغِي لعاذلي بَعدَما
أَعْطَيْتُ يُمْنَى الغَرامِ فَضْلَ قِيادي؟
مَن لِقلبِي بأن يفوزَ بِمَنْ يَهْواهُ
بعدَ الْتِياعِه بِالبِعادِ
حبّذا ساعةٌ أُلاقِيهِ فيها
ما ألذَّ السَّلسال في قلبِ صادي
صاحبَيَّ أَشرِحا بِنُدْبَتِه صدري
فَقَدْ ضَاقَ بي فَضا كلِّ نادي
بِأبِي والعزيزِ مِنْ أهلِ بَيتِي
أَفْتَدِيهِ وطارِفي وتِلادِي
خاتِمُ الأوصياءِ لخاتَمِ رُسُلِ الله
غَوْثُ الوَلِيِّ حَتْفُ المُعادي
طالَ حَمْلُ النَّوَى بِهِ فَمَتَى يا
فَرَجَ اللهِ ساعةُ الميلادِ؟
أيّ يومٍ يَشدو البَشيرُ بِمَنْ لَمْ
يَحْلُ في غَيرِهِ تَرَنُّمُ شادِي
وتُلاقِي عَيْنايَ منه مُحَيّاً
بينَ عَيْنَيْهِ نورُ أحمدَ بَادِي
مُصْلِتاً سيفَه لِإصلاحِ هذا الكَوْن
بعدَ امتِلائِهِ بالفَسادِ؟
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها