حُلُمي ذهولْ
لغَتي اصفرارٌ باردٌ وفمي ذبولْ
عيناي نَوْرَسَتان شاردتانِ ..
خلف الاُفق لا أدري أيرجعها الربيعُ
أم الخريفُ .. إذا تسابقت الفصولْ
تتكسر الكلمات وسط دمي ويسرقها الافولْ
لا بدّ للوتر المحطّم أن يقولْ
الكون صمتٌ كله صمتٌ
فلا شفةٌ.. ولا رئةٌ..
سوى صوتٍ مضيءٍ من بعيدٍ
ذاك صوت رحى البتولْ
حُلُمي عذابْ
عبّأتُ أوردتي التهابْ
وحصدت خلفي ألف بابْ
وحملتُ أرصفتي لأبحث عنكِ في وسط الضبابْ
سافرتُ حتى ماتت الخطوات في قدميّ..
ماتت الماء من عطشٍ.. وجودي
صخرةٌ.. نافورةٌ لليأسِ.. مهلاً..
لحظةٌ مغسولةٌ جاءت لتقتلع اليبابْ
وهنا تساقط صوتُكِ الفضّيُّ من أعلى..
تفتحت الصحارى أعيناً مجنونة نحو السماء أجلْ..
إذا بك تفرشين على السما
سجادة لك من سحابْ
غسلتُ أقدامي التعبى بذاكرتي
ورحتُ اُطفىءُ في مسراكِ أعصابي
أأنتِ نافورةٌ صلّى لها عطشي
أم وردةٌ عَبَدَتْها كلّ أطيابي
أم أنتِ قطرةُ ضوءٍ حولها ضربتْ
كل النجوم لها أعراق أنساب
طفوتُ فوق غراماتي وسرتُ بها
زهراءُ واسمكِ محفورٌ على بابي
زهراءُ واسمك أشياء مدلَّلةٌ
تلهو بها صلواتي وسط محرابي
زهراءُ واسمك في اسمائنا حرمٌ
وفوق كعبتهِ علَّقتُ أهدابي
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
شروط البحث
الزهراء للإمام عليّ: اشتملت شملة الجنين (1)
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع