حُلُمي ذهولْ
لغَتي اصفرارٌ باردٌ وفمي ذبولْ
عيناي نَوْرَسَتان شاردتانِ ..
خلف الاُفق لا أدري أيرجعها الربيعُ
أم الخريفُ .. إذا تسابقت الفصولْ
تتكسر الكلمات وسط دمي ويسرقها الافولْ
لا بدّ للوتر المحطّم أن يقولْ
الكون صمتٌ كله صمتٌ
فلا شفةٌ.. ولا رئةٌ..
سوى صوتٍ مضيءٍ من بعيدٍ
ذاك صوت رحى البتولْ
حُلُمي عذابْ
عبّأتُ أوردتي التهابْ
وحصدت خلفي ألف بابْ
وحملتُ أرصفتي لأبحث عنكِ في وسط الضبابْ
سافرتُ حتى ماتت الخطوات في قدميّ..
ماتت الماء من عطشٍ.. وجودي
صخرةٌ.. نافورةٌ لليأسِ.. مهلاً..
لحظةٌ مغسولةٌ جاءت لتقتلع اليبابْ
وهنا تساقط صوتُكِ الفضّيُّ من أعلى..
تفتحت الصحارى أعيناً مجنونة نحو السماء أجلْ..
إذا بك تفرشين على السما
سجادة لك من سحابْ
غسلتُ أقدامي التعبى بذاكرتي
ورحتُ اُطفىءُ في مسراكِ أعصابي
أأنتِ نافورةٌ صلّى لها عطشي
أم وردةٌ عَبَدَتْها كلّ أطيابي
أم أنتِ قطرةُ ضوءٍ حولها ضربتْ
كل النجوم لها أعراق أنساب
طفوتُ فوق غراماتي وسرتُ بها
زهراءُ واسمكِ محفورٌ على بابي
زهراءُ واسمك أشياء مدلَّلةٌ
تلهو بها صلواتي وسط محرابي
زهراءُ واسمك في اسمائنا حرمٌ
وفوق كعبتهِ علَّقتُ أهدابي
عدنان الحاجي
السيد عباس نور الدين
حيدر حب الله
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ شفيق جرادي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
السيد محمد باقر الحكيم
حسين حسن آل جامع
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
الخلاف يؤدي إلى تنافر معرفي
أصفهان مدينة العجائب (1)
كيف نسهّل على أنفسنا النّجاح في الفتن؟
القراءة التاريخيّة ومحاولات اكتشاف المنسيّ في التاريخ
حبّ الجاه في القرآن الكريم
كلام فيما هو الرّوح في القرآن
محاضرة حول جماليّات الحرف العربيّ بالأحساء
تجربة الأديب عبدالوهّاب أبوزيد في نادي (قوافي) الأدبيّ
العقائد العرفانيّة
هل تتلمذ النّبيّ (ص) على أيدي النّصارى واليهود؟!