مـا تـبت مـنك وهـل هـناك غـيمة
عــلـويـة تــابــت مـــن الإمــطـار
الــحـب شــائـك بــيـدراً لـحـقـوله
واخـتـارني مــن أجـمـل الأطـيار
مـن بيضة في القلب تفقس نغمتي
وتـصيح بـإسمك صـيحة الأخيار
لـو لا هـواك بـزغرداتي لـم يـكن
أحـلـى مـنـاقير الـهـوى مـنـقاري
هـل لـحت لـي قـمراً مـن الأفـكار
أم لـحـت لــي فـلـكاً مــن الأقـمار
يــــا جــنـة الـعـشـاق أي عــلاقـة
بــــك تـيـمـت أرواحــهـم بـالـنـار
قــل لــي بـحـقك أي ســر لـلهوى
خـــافٍ بـلـفـظة حــيـدر الــكـرار
فـإذا شدوت بها تصوف مزهري
فـــي عـشـقـها وتـبـتـلت أوتــاري
قـسـماً بـحـبك مــا تـبـقى مـسـرح
لـلـحـب لـــم أطــلـق بــه قـيـثاري
شاخت على لحن السنين ولم يزل
بـيـن الـلـحون يـعـد فــي الأبـكـار
يــــا نــابــذ الـدنـيـا لـيـهـلك أنــهـا
حـفـظـتك بـيـن جـوانـح الأبــرار
وجــزتــك بـالإقـبـال أكـــرم مـــا
جـزت بـشراً تعهدها على الإدبار
يـــا مـلـعـب الأقـــدار إن عـزائـنا
فــي الـدهـر أنــك مـلعب الأقـدار
أعـلـيـك يـجـتـرء الـزمـان وإنـمـا
لـولاك بـات مـن المحاسن عاري
وأبـيـت أن تـزهـو بـنجمك شـاشة
إلا ودورك أشــــــــــرف الأدوار
تـلقي عـلى الأحـقاد نـظرة رحمة
حـيـنـاً وحـيـنـاً نــظـرة اسـتـهـتار
والـكـبـرياء تــشـد جـــرح إبـائـها
بــإبــائــك الــمــتـمـرد الــجــبــار
فـسما جـناح صـاغ عزمك ريشه
حــتـى تــجـاوز غـايـة الأبـصـار
وصـنعت مـن قـلق طواك ظلامه
ألــقــاً أنـــار ضـمـائـر الأحـــرار
وطـلعت مـن حـمم الـشقاء مـدثراً
بـالـعز نــورك مــن عـظـيم دثـار
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الإسلام وميول الإنسان
شروط البحث
الزهراء للإمام عليّ: اشتملت شملة الجنين (1)
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة