لم يختتم طفَّهُ
ولم يتخثرْ
وما زال ينزف مِنْ وصفِهِ وصفَهُ
يا لكثرة هذا الحسين وحيدا
يؤمّ صلاة التّحدّي وحيدا
ويأتمُّ مِنْ خلفِهِ خلفَهُ
يرتب أوراق طاولة الوقتِ
يُخرِجُ مِنْ نزفِ تلويحهِ كفَّهُ
ويموتَ وفيرا
مسافةَ تحريك أوردةٍ وضلوعٍ وظلٍّ بحجم جنين الحقيقة
يجعل صمتَ جنازتِهِ حرفَهُ
ثم يُدفن في ساعةِ الحائط الأبجديّ
يدير دراعين من ثورةٍ وبكاءٍ
يوقِّتُ رمحًا يواصلُ من كلّ عامٍ إذا عطِشَ السّردُ من رأسِهِ قطفَهُ
والرّمالُ تُدَرِّسُ آثاره للإباء وللخوف والحزنِ والشّوقِ والماءِ
والمستحيلُ يقلّد مشيته كوكبًا
وصلاةُ جنازتِهِ فارسٌ يمتطي سوفَهُ
نفَسٌ من حديدٍ يهزّ الرّياح التي ما ترجلَها
غمدُه رئةٌ مزّقتها الخيولُ بأنّى وأنّى
وما أغمدت عصفَهُ
خرّ من صهوة المهرِ كي يمتطي الرّمحَ أعلى
وخرّ علوًّا فأمسى على رمله ألفَهُ
تورّطَ ذاك الضّريحُ
تورّطَ قبرٌ تضاعفَ غمدا فغمدًا
فلم يستعد من مقابض تأجيله سيفَهُ
على نعش فرشاتِهِ
ينزف الرّسمَ
لم يختتم طفَّهُ
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها
هل يمكن إثبات المعجزة علميًّا؟ (2)
أزمة العلمانية مع الإسلام
تفسير القرآن الكريم بمعناه اللّغوي
البسملة