لبنان تختلف الدروبُ
وإليك تتجه القلوبُ
أنت البدايةُ والنهايةُ
والمواجعُ والطبيبُ
أنت الغصونُ بما حملنَ
وأنت مرتعها الخصيبُ
أنت الأغاني والغناءُ
وأنت أنت العندليبُ
أنت القصائدُ لا تموتُ
وليس يدركها المشيبُ
أنت الجبالُ شمخنَ من
نبع الخلود لها نصيبُ
أنت الثلوجُ على الجبالِ
تكادُ من حَدَبٍ تذوبُ
والأرْزُ أنتَ لظلّه
تأوي الحبيبةُ والحبيبُ
والبحرُ أنت دنا ومالَ
ومثله من يستجيبُ
حين الشواطئُ نادمته
وأُترعتْ بالخمرِ كوبُ
يا من تكالبت الجراحُ
عليك وانبثقت ندوبُ
من كلّ ركنٍ فيك حتى
صحتُ باسمك: يا غريبُ!
يا من صُلبتَ ومن بُعثتَ
وظلَّ يحملك الصليبُ
يا مفردًا كالسيفِ وحدك
حين تقصدك الخطوبُ
متفجّراتٍ باللهيبِ
وكم أحاقَ بك اللهيبُ
أنت الجهاتُ جميعُها
وجميعها فيكِ الجنوبُ
فاصمدْ كما صمدتَ جبالك
أيها الوطنُ الخضيبُ
بدماءِ أهلك منذُ كنتَ
فمن دماءِ الأهلِ طيبُ
فاحت به الدنيا وخُضّبتِ
الأكفُّ فما تخيبُ
لينان يا وطن الكمال
فما يعيبك ما يعيبُ
لبنان يا وطن الجمال
المحضِ تعبدُهُ القلوبُ
أنت الجهاتُ جميعها
وجميعها فيك الجنوبُ
السيد عباس نور الدين
الشيخ فوزي آل سيف
د. سيد جاسم العلوي
السيد محمد حسين الطبطبائي
محمود حيدر
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ جعفر السبحاني
عدنان الحاجي
الشيخ شفيق جرادي
الشيخ محمد هادي معرفة
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الشيخ فرج العمران
الشيخ الحبيل: القلب السليم في القرآن الكريم
بداية عصر الأنوار، لماذا سنشهد بداية عصر لم تعهده البشرية من قبل؟
السيد حسن النمر: الإيمان وحس المسؤولية تجاه الآخر
تاريخ الشيعة في القطيف والأحساء (2)
الرابط المشترك بين قضايا العلوم والفلسفة
الأمّة، مفهومها ومكوّناتها
تاريخ الشيعة في القطيف والأحساء (1)
أحمد آل قريش: هناك رابط عجيب بين الموسيقى والتّعليق الصّوتيّ
كلام في أنّ الكذب لا يفلح (2)
لبنان