أنعى الحسين وكيف لا أنعاهُ
وعليه بطش الدّهر ما أقساهُ
أهل الشّقاق تواثبوا ويل لهم
في البيت راموا أن تراق دماهُ
قد ضيّقوا كلّ الجهات على الذي
في الله طلّق للرّدى دنياهُ
أيحلّ من إحرامه من أحرمت
من حوله مهج غدت وجباهُ
أمسى طريدًا والنّصال ترومه
يا ليتني يوم الطّفوف فداهُ
أومى لقبر المصطفى لهفي له
وبتربه قد أطبقت عيناهُ
ناداه يا جدّاه فرخك مفرد
يلقى المنون وحوله أعداهُ
ومشيئة الرّحمن تقضي موتة
ما شئت إلا ما يشاء اللهُ
لكنّني ماض لفتح أكبر
حفظًا لدين حوربت أرجاهُ
سأكون طعمًا للسّيوف مع القنا
والثّغر تذبل بالظّما شفتاهُ
وكأنّني بأبي الحتوف يصيبني
حجرًا يفتّ الهام ما أقساهُ
حيث المثلّث فيّ أدّى فرضه
ومن الفؤاد تمزّقت ثلثاهُ
والشّمر يرقى الصّدر دون تورّع
ويحزّ نحر الشّمس كيف تراهُ
والرّوح للسّبع العلا معراجها
والرّأس يكمل في السّبا مسراهُ
وتجيئني الحوراء تبدي شجوها
أوّاه يا ابن محمّد أوّاهُ
نادي حماي على الفرات لواؤه
دامي العيون قطيعة يمناهُ
والخدر أحرق والنّساء مروعة
تدعو سكينة آه واعمّاهُ
وأنا الكفيلة لليتامى والحمى
أرعاهمُ والظّعن من يرعاهُ
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
محمود حيدر
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
ضرورة الإمامة
دلالة آية «وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسانِ مِنْ طِينٍ»
العلاقة الجدلية بين التدين والفهم
الأجر الأخروي: غاية المجتمع
أمسية للشّاعرة فاطمة المسكين بعنوان: (تأمّلات في مفهوم الجمال بين الشّعر والفلسفةِ)
العظات والعبر في نملة سليمان
الكوّاي تدشّن إصدارها القصصيّ السّادس (عملاق في منزلنا)
اكتشاف أقدم أبجديّة معروفة في مدينة سوريّة قديمة
محاضرة للمهندس العلي حول الأنماط الحياتيّة من التّراث الدّينيّ
المعنى في دُنُوِّهِ وتعاليه (2)