جاسم الصحيح ..
مازال نهجك (قرآناً) نبايعُه
نحن الحروف إلى أن تُشْنَقُ (السُّوَرُ)!
نهج الكرامةِ لم تحضنك (جنّتُه)
حتى أذابك في أحشائها (سقَرُ)
يا (عَبرةً) كلما اخضرّت مجامرُها
تفتّقت من جنى نيرانِها (العِبَرُ)
يا شامخاً ما انحنى من أفق عزّتِهِ
إلا ليُنقِذَ من أودَتْ به الحِفَرُ
خذنا على شررٍ رُشَّت قوادمُهُ
بغَضْبَةٍ منك لم يُجْهَضْ لها شررُ
إنا هجعنا على الجرحِ الذي عبرتْ
به السنينُ ولم تهجعْ به سَمَرُ
بتنا وللظلم من أيامنا (ظُلَمٌ)
تعدو، وللوهم في أحلامنا (قمر)
سهرتَ يوماً وأسهرتَ الطغاةَ به
دهراً فهل كان من فرسانك السهر؟!
مشى جوادُك والتاريخ يتبعُهُ
والحمحماتُ على الأيام تنهمرُ
والدهرُ غاب وراء الوعي حين رأى
على سواعدِك التاريخ ينشطرُ
يا (عَبرةً) كلما اخضرّت مجامرُها
تفتّقت من جنى نيرانِها (العِبَرُ)
الشيخ حسين مظاهري
الشيخ عبدالهادي الفضلي
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ محمد صنقور
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الإسلام وميول الإنسان
شروط البحث
الزهراء للإمام عليّ: اشتملت شملة الجنين (1)
التمثيل بالمحقَّرات في القرآن
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة