متابعات

الشّيخ عبد الجليل البن سعد، يوقّع كتابه (عقليّة فقيه) في نادي ابن عساكر الأدبيّ في الأحساء

احتفاء بإصداره الأخير (عقلية فقيه - مع الشيخ حبيب بن قرين الأحسائي) استضاف نادي ابن عساكر الأدبيّ في الأحساء، الكاتب الشّيخ (عبد الجليل البن سعد) في جلسة لتسليط الضّوء على الكتاب، وتقديم نبذة عن أبرز ما تضمّنته طيّات صفحاته، وذلك بحضور عدد كبير من طلبة العلوم الدّينيّة، والنّخب الثّقافيّة والشّخصيّات الاجتماعيّة.

 

الجلسة التي أدارها رئيس النّادي الكاتب علي محمد عساكر، جاءت احتفاء بالشّيخ ابن قرين نفسه، قبل الاحتفاء بالكتاب الذي يعرض إلى بعض من سماته الفقهية، وانطلقت بآيات من القرآن الكريم، تلاها الأستاذ بسام العبّاد، ليقدّم الأستاذ علي الوباري كلمة حول شخصيّة المحتفى به وكتابه، متعرّضًا إلى القسم الأوّل منه المختصّ بسمات الشّيخ ابن قرين الفقهيّة كنموذج رائع للفقهاء الأحسائيين.

 

بعده تحدّث الشّيخ أحمد الشقاق عن القسم الثاني من الكتاب (نعم الزّاد ليوم المعاد) مشيدًا بدراسة الشّيخ البن سعد، ومشيرًا إلى بعض النقاط التي لفتت انتباهه.

 

ثم كانت كلمة للمحتفى به الشيخ عبد الجليل البن سعد، الذي أكّد أنّ الأحساء مصدّرة للعلم، مبيّنًا انتماء (الشيخ حبيب بن قرين) إلى موطنه الأصلي (هجر)، قبل أن يغوص في تفاصيل بعض ما جاء به الكتاب، مؤكّدًا على أهميّة مثل هذه الدّراسات، لكونها تكشف عن عظمة فقهاء كبار، وعلماء أجلّاء، يمكن أن يستفاد منهم كثيرًا في سبيل تطوير المنظومة العلميّة الدّينيّة.

 

وفي الختام، أتيح المجال أمام الحاضرين لطرح الأسئلة وتقديم المداخلات، قبل أن يصار إلى تكريم الشّيخ عبد الجليل البن سعد، الذي قام بتوقيع نسخ من كتابه للحاضرين.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد