متابعات

عاشوراء القطيف 1446: (نصر وعزّة)

جرى الإعلان مؤخرًا عن شعار عاشوراء القطيف لعام 1446 ه "نصر وعزّة"، استلهامًا من الآية الكريمة: "إن تنصروا الله ينصركم". فقد عمد الإمام الحسين (ع) في نهضته المباركة إلى إحياء الإسلام ونصرته، ولكي يستمرّ الانتصار طيلة الدّهر كان لابدّ من إحياء فاجعة يوم عاشوراء، التي من خلالها سيحيا ضمير الأمّة الغائب، مع إعادة البوصلة للمسار الصّحيح وفق ما يلي:

- الذّود عن حرمة دين الله
- نشر الوعي الإسلامي
- الاهتمام بقضايا الأمة
- نصرة جميع المظلومين
- مجابهة الباطل ورفضه

 

 

ولكي تتحقّق هذه الأهداف الحسينيّة السّامية علينا أن نسلك طريق أصحابه رضوان الله تعالى عليهم وفق المبادئ والقيم التالية:

- تهذيب أنفسنا الأمّارة التي تبحث عن شهواتها وملذّاتها الدّنيويّة وحسب، لتفتح باب الانحراف الأخلاقي والإنساني، ونعيش الأنانيّة بسلوكنا، ولا يعنينا شأن غيرنا، فهزيمة الشّيطان (نصر وعزّة).
- الوقوف مع الحقّ دائمًا، والعمل على إعلاء كلمة الله عزّ وجلّ، ورِفعة راية الإسلام، فوحدة المسلمين (نصر وعزّة).

 

 

كان بإمكان الأصحاب رضوان الله تعالى عليهم، ترك المولى السّبط أبي عبدالله وحيدًا!! فالحسين عليه السّلام مقتول لا محالة مع قلّة عددهم... ولكن:

- أخلاقهم وإنسانيّتهم لم تقبل
- إيمانهم بقضيّتهم ورسالتهم
- يقينهم بأنّ النّصر والعزّة لله، والفوز بالدّارين بنصرة الحسين عليه السّلام، لتبقى عاشوراء النّهر الذي نرتوي منه ثقافة النّصر والعزّة.

 

 

رمزيّات الشّعار

اعتمد الرّمز في الشّعار على شكل الخوذة الإسلاميّة، وفلسفة الرّمز هي الحماية من الأفكار المنحرفة والهدّامة والتّغلّب عليها، ولربط هذا المفهوم بالحركة الحسينيّة، تمّ دمج شكل الخوذة وقبّة الإمام الحسين (ع) لإعطاء شكل مميّز. واعتُمد خطّ الثّلث في الشّعار لما يمثّله من أصالة وطابع إسلاميّ.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

2024-06-22 00:27:29    #عاشوراء_القطيف_1446 #نصر_وعزة

أود أن أعبر عن إعجابي الشديد بشعار عاشوراء القطيف لهذا العام "نصر وعزّة". إنه يعكس بشكل رائع الروح الحسينية التي تسعى دائمًا إلى إحياء الإسلام ونصرته. الاستلهام من الآية الكريمة "إن تنصروا الله ينصركم" هو تذكير قوي بأهمية التمسك بالمبادئ الإسلامية والوقوف مع الحق.rnrnكما أن الرمز المستخدم في الشعار يجمع بين الحداثة والأصالة، ويعكس حماية الأفكار الإسلامية من الانحرافات. استخدام خط الثلث يضيف لمسة من الفخامة ويبرز الطابع الإسلامي العريق.rnrnأهنئ الجميع على هذا الشعار الرائع وأتمنى أن يكون هذا العام مليئًا بالنصر والعزة لكل المسلمين، وأن تستمر هذه الرسائل في إلهامنا جميعًا لتحقيق أهدافنا السامية.

2024-06-21 21:51:33    شعار في الصميم

"الشعار الجديد لعاشوراء القطيف لعام 1446 هـ يعبر بحق عن جوهر الثورة الحسينية ومبادئها السامية. اختيار 'نصر وعزّة' يعكس روح الكفاح والكرامة التي جسدها الإمام الحسين (ع) وأصحابه في معركتهم الخالدة. إن استلهام الشعار من الآية الكريمة 'إن تنصروا الله ينصركم' يعزز فكرة أن نصر الله يأتي لمن ينصر الحق ويقف ضد الباطل. rnأعجبني التركيز على تهذيب النفس والعمل على نشر الوعي الإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة، مما يظهر أن النهج الحسيني ليس مجرد تاريخ، بل هو منهج حياة ينبغي علينا اتباعه. كما أن الرمز المستخدم في الشعار الذي يجمع بين الخوذة الإسلامية وقبة الإمام الحسين (ع) يعبر ببراعة عن الحماية والرفعة في آن واحد.rnكل التقدير لمن عمل على تصميم هذا الشعار المميز، ونأمل أن يكون عاشوراء هذا العام فرصة لتعزيز الوحدة الإسلامية والوقوف مع الحق ونصرة المظلومين."rnrn

2024-06-21 21:49:29    تحية لأهلنا في القطيف

نبارك لأهلنا في القطيف هذا الإعلان عن شعار عاشوراء لعام 1446 هـ "نصر وعزّة"، استلهامًا من الآية الكريمة: "إن تنصروا الله ينصركم". إنّ هذا الشعار يحمل في طياته معاني عظيمة وأهداف نبيلة تسعى لإحياء قيم الإسلام ونشر الوعي الإسلامي والاهتمام بقضايا الأمة ونصرة المظلومين ومجابهة الباطل.rnتجسيد الشعار في شكل خوذة إسلامية وقبة الإمام الحسين عليه السلام يعبّر عن الحماية من الأفكار المنحرفة والهدّامة ويربط هذا المفهوم بالحركة الحسينية، مما يعزز الشعور بالفخر والاعتزاز بتراثنا الإسلامي.rnأسأل الله أن يوفقنا جميعًا للسير على نهج الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه الكرام، وأن يرزقنا الثبات على الحق ونصرة المظلومين وتحقيق العزة والنصر للإسلام والمسلمين.rnrnدمتم في رعاية الله وحفظه.rn