متابعات

صدى صوت، أمسية شعريّة لنادي أطياف الأدبي

أقام مؤخرًا نادي (أطياف) الأدبيّ في مقهى (صحني الأزرق) بالمبرّز بالأحساء، أمسية شعريّة بعنوان (صدى صوت) قدّمتها الشّاعرة نورة النّمر.

 

الأمسية التي أدارتها الأستاذة حليمة بن عطاء، شهدت حضور عدد من الشّعراء والأدباء والمهتمّين بالشّأن الثّقافيّ بشكل عامّ، وخلالها تحدّثت النّمر عن تجربتها الشّعريّة من حيث الموضوعات والأفكار، بمجموعة من النّصوص الشّعريّة التي تعالج بالشّعر موضوع الشّعر.

 

كذلك قدّمت الشّاعرة النّمر إجابات بالشّعر حول ما يحرّك مشاعرها من أجل الكتابة، وقالت إن مصدر إلهامها الأوّل للشعر هو الشّعر بحدّ ذاته، وتابعت بأنّ الشّعر يسهم في تشكيل الهويّة الشّخصيّة، مؤكّدة أنّ الشّعر مرآة ثقافيّة تعكس البيئة والموروث.

 

وكان حديث حول الموسيقى الدّاخليّة للّغة والوزن وتأثيرها في إيصال الفكرة بأسلوب شعريّ، مشيرة إلى أهميّة وقع الكلمات والصّور وعلاقتها بالبلاغة والجمال الشّعريّ، ثمّ جرى حديث حول علاقة وسائل التّواصل والتّطوّر التّكنولوجي بالشّعر والشّاعر، فقالت النّمر إنّ هذا الانفتاح سهّل إيصال صوت الشّاعر رغم ما له وما عليه من بعض المحاذير.

 

وبين السّؤال والسّؤال، كانت الشّاعرة نورة النّمر تزيّن الأمسية بمجموعة من القصائد الشّعريّة، قبل أن يتاح المجال أمام الحاضرين لتقديم المداخلات وطرح الأسئلة. وفي الختام جرى تكريم الشّاعرة النّمر والأستاذة حليمة بن عطاء تقديرًا لهما على ما قدّمتاه خلال الأمسية.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد