إنفوغراف

معلومات الكاتب :

الاسم :
الشيخ علي رضا بناهيان
عن الكاتب :
ولد في عام 1965م. في مدينة طهران وكان والده من العلماء والمبلغين الناجحين في طهران. بدأ بدراسة الدروس الحوزوية منذ السنة الدراسية الأولى من مرحلة المتوسطة (1977م.) ثم استمرّ بالدراسة في الحوزة العلمية في قم المقدسة في عام 1983م. وبعد إكمال دروس السطح، حضر لمدّة إثنتي عشرة سنة في دروس بحث الخارج لآيات الله العظام وحيد الخراساني وجوادي آملي والسيد محمد كاظم الحائري وكذلك سماحة السيد القائد الإمام الخامنئي. يمارس التبليغ والتدريس في الحوزة والجامعة وكذلك التحقيق والتأليف في العلوم الإسلامية.

إلهي، أنا وأنت وحسب

اليوم يوم عرفة.

لربما يخطر ببالك اليوم -أنت أيضًا- دعاء الإمام الحسين (ع) ليوم عرفة، ذلك الدّعاء العجيب، الذي تعمل فقراته المترعة بالشّكر عمل البسلم الذي يداوي جراح كلّ مجروح.

لكنّنا اليوم لا نريد الكلام حول هذا الدّعاء، بل حول دعاء عرفة الخاصّ بالإمام السّجّاد (ع) الإمام الذي وصلتنا عنه تلك الأدعية المدهشة والنّيّرة، المذكورة في الصّحيفة السجّاديّة، نُقل عنه دعاء ليوم عرفة أيضًا، كما دعاء الإمام الحسين (ع) مليء بالعجائب والرّوعة.

قد لا تكون سمعتَ بهذا الدّعاء النّورانيّ، أو سمعت به ولم تسنح لك يومًا فرصة قراءته أو مطالعته، من أجل ذلك قرّرنا في هذا اليوم المبارك أن نتصفّح دعاء عرفة المرويّ عن الإمام السجّاد (ع) ونقرأ معًا بعض فقراته...

 

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد