لنا في حنايا الوقتِ
عِيدٌ ومَوعِدُ
تَهشُّ لهُ الأرواحُ شَوقًا.. وتَسعَدُ
وتَهفو
إلى مَغنَى النُبُوّاتِ.. طَيبةٍ
وطَيبةُ أرضٌ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
وَبارَكَها الهادُونَ
شَأنًا ورِفعةً
وَكمْ زانَها منْ عِترةِ الوَحْيِ مَولدُ
وَأضحَتْ لِسُكّانِ السماواتِ
قِبلةً
تَنَزَّلُ في أكنافِ طَهَ.. وتَصعَدُ
ولِمْ لا!
وفِيها مِنْ "عليٍّ وفاطِمٍ"
فَراقِدُ مَثواهُمْ بَقيعٌ ومَعهدُ
هُنا بَيتُ "مُوسَى"
والسَّنا يَغمُرُ السَّنا
بِأكنافِهِ حَفلٌ منَ الأُنسِ يُعقَدُ
تَباركَ مَحفُوفًا
بِيُمنِ رَحمةٍ
فِداهُ الوَرَى ذاكَ الجَلالُ الـمُشَيَّدُ
تَنَفَّس مُنذُ الشَوقِ
ألطافَ بَهجةٍ
وسبَّحَ بالـحُبِّ الـجَمالُ الـمُغَرِّدُ
وأسفرَ وَجهُ الصبحِ
عن نورِ فاطِمٍ
وشَعَّتُ على الدُنيا كما شَعَّ فَرقدُ
كَريمةُ بَيتِ الوحيِ
تَسبيحةُ الدُّنَى
على يـُمنِها الآمالُ تَـحيا وتُعقَدُ
مُطهّرةٌ مَعصومةٌ
دأبـُها النّدَى
وَكِلتا يَدَيها الجـُودُ تَروِي وتَرفُدُ
وأختُ الرِّضا
أعظِمْ بـِمنْ صِنوُها الرِّضا
مُشَرِّفُ طُوسٍ والإمامُ الـمُؤَيَّدُ
وعَمّةُ أوفَى الخلَقِ
أندَى الورَى يَدًا
"جوادٌ" بهِ الحاجاتُ تُقضَى وتَشهَدُ
"فِداها أَبوها"
أيُّ مَعنًى مُعظَّمٍ !
كَفاها من الاتحافِ هذا التّفَرُّدُ
لها مَشهَدٌ سامٍ
بهِ حَفَّتِ السَّما
علَى بابِهِ الأملاكُ تَـجثُو وتَسجُدُ
وشُبّاكُها النُّورِيُّ
مِحرابُ أنفُسٍ
بِآمالِـها البيضاءِ يَـحلو التّهَجُّدُ
تَسامَتْ بِقُمٍّ
وهْيَ ريحانةُ الـهُدَى
فعادتْ لها الأرواحُ تُعنَى وتَقصُدُ
وَحَسبُكَ مِن ألطافِها
ما روَى الوَرَى
فعادتْ بـِها الرّكبانُ تَروي وتُنشِدُ
وسُبحانَ مَن أسرَى بِنا
شَطرَ مَشهدٍ
تُنَعَّمُ فيهِ الرّوحُ والقلبُ واليَدُ
نَزِفُّ تَـهانِينا
ونَحياهُ مَـحفَلًا
بِـمولِدِ طُهْرٍ قد نَماها "مُحَمَّدُ"
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ مرتضى الباشا
السيد محمد حسين الطبطبائي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
عدنان الحاجي
الشيخ محمد هادي معرفة
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الغلاة في نظر الإماميّة
الرّياء مفسد للصّلاة
نتائج السير والسلوك والحركة في صراط العبوديّة المطلقة
العواطف والسّلام الدّاخلي محاضرة للموسوي في مركز البصائر
ما بعد الفراغ العجيب
التّجربة والكيان الفلسفي
حذف الياء من بعض الكلمات في القرآن الكريم
في معنى السّكينة
هل الإسلام قادر على إسعاد البشريّة؟
المنهج اللغوي في تفسير القرآن الكريم