صدر مؤخرًا عن دار الوارث للطباعة والنشر في كربلاء المقدسة، كتاب جديد للشيخ الدكتور عبد الله أحمد اليوسف بعنوان: «الإمام الصادق إمام الفقهاء ومرجع الأمة».
الكتاب الذي يقع في 158 صفحة من الحجم الوزيريّ يسلّط الضّوء على جوانب من سيرة الإمام عليه السلام العلميّة والعمليّة، ويركّز على أهمّ أدواره التي قام بها في حياته المباركة.
ويتألّف الكتاب من أربعة فصول هي: (من معالم سيرة الإمام الصادق العلمية، ولمحات من سيرة الإمام الصادق الاجتماعية، ومن فكر الإمام الصادق، والصحة في تراث الإمام الصادق). وخاتمة ذكر فيها بعضًا من قصار حكمه عليه السّلام ومواعظه البليغة.
وممّا ورد في مقدّمة الكتاب: "ملأ الإمام الصادق الدنيا بعلمه وفقهه ورواياته في العقيدة والشريعة وباقي حقول المعارف الدينية والعلمية والإنسانية، ودرَّس الآلاف من طلبة العلم والمعرفة، ونشر العلوم الدينية والدنيوية في الحواضر العلمية الكبرى؛ وسطّرت كتب الحديث والتاريخ والسيرة بعض علومه، وفيها ما يشهد على كثرة علمه وثراء معارفه، ورووا عنه في كل علم وفن، وأخذ عنه المؤالف والمخالف، والقريب والبعيد؛ فعلمه معين لا ينضب، وبحر لا ينفد، وفكر لا يموت أبداً".
تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب يأتي ضمن سلسلة مختصرة عن الأئمة الاثني عشر، وقد صدر منها - لحد الآن - الكتب الآتية: (أعلمكم علي بن أبي طالب - الإمام الحسين: الشخصية الملهمة - الإمام العسكري: الشخصية الجذابة - حتى تكون قريبًا من إمام زمانك – الإمام الكاظم: زين المتهجدين وإمام المؤمنين - والإمام الصادق: إمام الفقهاء ومرجع الأمة).
عدنان الحاجي
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
السيد عباس نور الدين
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد صنقور
الشيخ محمد مصباح يزدي
السيد محمد حسين الطهراني
محمود حيدر
السيد محمد باقر الحكيم
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
جاسم بن محمد بن عساكر
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
علماء الأعصاب يكتشفون دور السيروتونين في المرونة النفسية
موقع العرفان في القرآن
إدارة الشّجار، محاضرة للعليوات في مركز سنا للإرشاد الأسري بسنابس
القرآن يبني الأمة الواحدة
أمسية قصصيّة لقاصّين واعدَين لنادي القصّة بالأحساء
مراجعة وتقديم لكتاب: رسائل زهرة عباد الشمس إلى صوفيا
مولد نبيّ
في المسجد النّبويّ
الصافّات والقَسَم بالملائكة
الغيرة وعدم الغيرة في القرآن الكريم